أهم 5 نقاط يجب معرفتها قبل أن تدرس اللغة وحدك‎

27 يوليو , 2015

شخصيًا، حاولت تعلّم الألمانية قبل إنطلاقي إلى ألمانيا .. ولكن للأسف لم تكن المهمة سهلة لأنني لم أجد من يساعدني ومن يوجهني بالشكل المطلوب .. ولكن إليك أهم 5 نقاط في هذه المسألة، فكّر فيها.

1- حاولت تعلّم الألمانية من موقع لايف موكا وهو موقع جيد ولكن لم استفد جيدًا، وأظن أنني في أول درس في مدرسة اللغة في ألمانيا تعلمت واستفدت أكثر بكثير من تعليم النت، لأننا جلسنا 4 ساعات نتعلم ونكرر ونسمع ونتكلم .. فما بالك عندما تجلس 8 أشهر؟

2- لي صديق تونسي درس اللغة حتى مرحلة متقدمة جدًا في معهد في تونس وعرفت شاب صيني درس كل اللغة في الصين وبدأ في دراسته في ألمانيا مباشرة ولكن بالتأكيد فإنه استغرق على الأقل 3 أعوام في ذلك.

3- اليوم توجد إمكانية لتعلم اللغة الأساسية من خلال تطبيقات على الهواتف الذكية مثل تطبيق دولينغو  وهو يتيح لك فرصة التعلم بمتعة أكبر وبطريقة تفاعلية جميلة.

4- في بعض الجامعات، وفي كليّات الآداب يوجد مساق لغة ألمانية أساسي يمكنك أن تراسل أي جامعة وتلتحق بهكذا كورس وبالعادة هو أرخص بكثير من معاهد جوتة.

5- نصيحتي لمن يبحث عن التوفير: أن يدرس اللغة الأساسيّة في بلاده ويثبتها من خلال مراجعتها جيدًا .. ثم يأتي إلى ألمانيا ويكمل ما تبقى له لإجتياز امتحان اللغة لدخول الجامعات الألمانية.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

التعليقات تعليق واحد

[…] أن تراجع ما كتبناه في ” أهم 5 نقاط يجب معرفتها قبل أن تدرس اللغة وحدك‎ ” فلربما استطعت الدراسة حتى مستوى معين في بلدك […]

أضف تعليقك