أين يُمكنني دراسة «هندسة الحفلات»؟

17 يونيو , 2017

إن كُنت تملك شغفًا حقيقيًا في تنظيم المناسبات كالمهرجانات سواء كانت فنيّة أو سياسية أو حتى المعارض أو لربما أي شكل من أشكال الاجتماعات والحفلات، فيبدو أن هذا التخصص الذي يُدرّس في ألمانيا تحت مُسمى « Veranstaltungstechnik» بمعنى هندسة المحافل أو الحفلات والمناسبات، يُمكن أن يثير اهتمامك!

ففي كثيرٍ من الأحيان نجد العشوائية تطغى على تنظيم المناسبات في بلادنا ولعلنا نحتاج فعلًا إلى هكذا مختصين، لديهم المعرفة الكافية بكل الأجهزة اللازمة من أجل حفل ناجح، وسواء كُنا نتحدث عن الإضاءة أو أجهزة التسجيل الصوتي أو حتى أجهزة العرض فإن هكذا مهندس يجب أن يكون ملمًا بتفاصيلها وحل مشاكلها، كما يجب أن تكون لديه المعرفة اللازمة في الديكور والتنظيم المكاني للحفل. هذا غير وسائل الحماية والأمان التي يجب أن تكون متوفرة في المكان، والتجهيزات اللازمة لللإعلام  والصحافة.

في ألمانيا، هناك وظيفة معروفة ومسجلة كتقني مناسبات وهي ليست تخصصًا جامعيًا. وهي مُلزمة أحيانًا في الحفلات أو المعارض والمهرجانات التي تمتد على مساحة أكبر من 200 متر مربع أو تلك التي يحضرها أكثر من 5000 شخص.

حديثًا، بدأ يقدم هذا التخصص كتخصص جامعي أكاديمي تحت عنوان «هندسة وإدارة الحفلات والمناسبات» في جامعة بويث التقنية في برلين، ويُمكن للطالب أن يدرس هذا التخصص في 7 فصول دراسية ويحصل بعد ذلك على لقب B.Eng ثم يُمكنه بعد ذلك أن يدرس 3 فصول إضافية كتخصص ويصبح لديه ماجستير في هندسة الحفلات.

للمزيد، يمكنك التعرف على التخصص أكثر من خلال الرابط التالي:

Veranstaltungstechnik und -management



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك