كيف أعثر على سكن بأسرع وقت؟

30 أغسطس , 2016

للأسف البحث عن سكن في ألمانيا ليس سهلًا عُمومًا وبالأخص فيما يُسمى «مدن الجامعات». حيث أن هُناك طلبًا كبيرًا جدًا كُل عام، وكل فصل على المساكن الطلابية، وبالمقابل فإن عدد المساكن محدود، فهل من نصائح يُمكن أن تساعد؟

بالطبع!

– ابحث عن سكن مؤقت (Zwischenmiete): مع أنك تبحث عن سكن دائم، ولكن يجب أن تقبل بسكن مؤقت إن وجدت، كي تستقر ولو لفترة قصيرة بدلًا من أن تجد نفسك مضطرًا للمبيت عند شخص أو لربما في فندق.

– ابحث عن سكن بعيد: لا شك أن معظم الطلاب يبحثون عن سكن قريب من الجامعة، وبالتالي فإن الفرص ستكون صعبة أمامك، أما الابتعاد عن المركز فسيعطيك فرصةً أفضل.

– اسأل أي شخص: لا تتردد بسؤال أي شخص أنك تبحث عن سكن، حتى لو اضطررت للذهاب إلى مسجد وسؤال الإمام، فالإمام لديه علاقات أوسع منك ويمكن أن يساعدك بعلاقاته، أو لربما تكتب على الفيسبوك أنك تبحث عن سكن.

– لا تنتظر سكنًا من السماء: عليك أن تجلس وتخصص أوقاتًا طويلة، وهذا يعني أنك قد تجلس يوميًا 7 ساعات، لا تفعل شيئًا إلا البحث ومراقبة مواقع السكن مثل wg-gesucht.de ومراسلة أصحاب الإعلانات بشكل فوري، وطلب موعد لمعاينة السكن بأسرع وقت Besichtigungstermin .

– ارفع سقف ما تستطيع دفعه: لو كُنت حدّدت أن أقصى ما يمكنك دفعه هو 200 يورو مثلًا ولم تجد شيئًا، فعليك أن تبحث عن سكن مقابل 250، ثم لو لم تجد ترفع حتى 300 وهكذا.

– ابحث عن شقة: بشكل عام فإن أغلب الطلبة يبحثون عن غرفة صغيرة في سكنٍ مشترك أو سكن ستوديو وهذه تنفذ سريعًا، ولكن قلة قليلة من تفكر بإنشاء “سكن مشترك”، وإن استطعت أن تجد لك شريكًا أو شركاء تتقاسم معهم سكنًا مشتركًا فسيساعدك هذا جدًا.

عند مراسلة أصحاب الإعلانات، حاول أن تُركز على حاجتك الضرورية للسكن كطالب لا يجد مأوى مع بدء السنة الدراسية، ولو حظيت بموعد لمعاينة السكن، لا تحاول أن تظهر بمظهر فقير، بل عليك أن تبدو مُهندمًا – لا نقصد أن تذهب ببدلة ورباط عنق- بل لتعطي انطباعًا بأن لديك من المال ما يكفي لدفع السكن دون أي مشاكل، فصاحب السكن يريد منك في النهاية أن تدفع الأجرة في الوقت المحدد.

اقرأ أيضًا

ما معنى السكن في WG؟


مصدر الصورة:berliner-zeitung.de



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك