ما هي أفضل الكُتب للتحضير لامتحان اللغة الألمانية DSH؟

31 ديسمبر , 2016

من أجل التحضيرات لامتحان اللغة الألمانية هناك العديد من الكُتب، ولكل كتاب ميزته وخاصيّته ولكن هناك مجموعة من الكُتب تعتبر الأشهر والأبرز بين الطلبة، وتترواح أسعارها بين 10 و 20 يورو تقريبًا، كما لا يجب على الطالب أن يشتريها كلها ويكفيه منها أن يختار لنفسه كتابًا من هذه الكتب ويتمرن من خلاله ولأخذ انطباع عنه يستحسن زيارة المكتبة في مدينتك في ألمانية وتصفحه والاطلاع على مميزاته كل واحدٍ من هذه الكُتب، ويستحسن أن يكون الكتاب ورقيًا، كي يستطيع الطلاب التمرّن بعيدًا عن المُلهيات وكي يستشعر أجواء الامتحان الحقيقية!

في الكُتب التالية يُمكن أن يجد الطالب نماذج تمكّنه من التدرب على الامتحان الحقيقي وكذلك يُمكن أن تغنيه عن الدورة التحضيرية للامتحان، وقد حظي الكتاب DSH 2020  بتقييم جيد جدًا على موقع Amazon  وينصح بقراءة التقييمات قبل الشراء مثلًا!

Mit Erfolg zur DSH B2 – C2: Testbuch 

DSH- und Studienvorbereitung 2020

في هذه الكتب، يجد الطالب العديد من التمارين كما يجد بعض النصائح اللازمة في حل التمارين وحل الامتحان، ومن الجدير بالذكر أن هناك انطباعات سلبية عن كتاب :Fit für die DSH  في موقع Aamazon.

Mit Erfolg zur DSH B2 – C2: Übungsbuch

Fit für die DSH: Tipps und Übungen.

وأخيرًا، ونظرًا لأن القواعد ليست بسيطة ينصح الطالب بالتدرب على تمارين هذا الكتاب، وهو بالمناسبة من أقدم الكتب وأشهرها ويعود تاريخ تأليفه إلى عام 2006 وحتى اليوم لا يزال يحظى بتقييم ممتاز بين القراء.

Übungsgrammatik für die Mittelstufe



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك