ما هي أفضل شركات التأمين في ألمانيا؟

21 ديسمبر , 2016

img_7467

 

التأمين الصحي هو شرط أساسي من شروط القبول للدراسة في أي جامعة ألمانية، فلا يُمكن التسجيل كطالب وبشكل رسمي في أي جامعة قبل التسجيل في سجل التأمين الصحي الحكومي المعروف بـ ” Die gesetzliche Krankenversicherung GKV”، وهناك مؤسسات كثيرة تقدم هذه الخدمة مثل AOK  و TK وغيرها الكثير.

الحقيقة أن الفروق بين هذه المؤسسات ضئيلة ولكنها تستحق الاهتمام، ولمعرفتها يُمكن للطالب الاستعانة بموقع مثل check24.de ( هنا)، وضمن تصنيف Krankenkassenvergleich يُمكن أن نرى أن هناك ما يستحق الاهتمام، مثل موضوع استرجاع الأموال من خلال ما يُعرف بـ Beitragsrückerstattung استرجاع المدفوعات في حالة عدم اللجوء لخدمات المؤسسة طيلة عام كامل أو حتى برامج البونوسBonusprogramm التي يُمكن كذلك للطالب استرجاع الأموال من خلالها إذا التزم ببرنامج صحي معين.

ليس هذا فحسب، ففي موضوع علاج الأسنان هناك تقييدات لدى بعض مؤسسات التأمين، وقد يجد الطالب نفسه مضطرًا إلى دفع مبالغ لا طاقة له بها، إذا لم يعترف التأمين بالعلاج الذي قام به، أو مثلاً هناك شركات لا تغطي تكاليف العلاج المنزلي في حالة عدم قدرة المريض الخروج من المنزل وهو ما يُسمى Häusliche Krankenpflege.

بالتالي، لا يُمكننا الحديث عن أفضل شركة أو مؤسسة تأمين، فهكذا مؤسسات لا تعرف إلا عند حدوث المشاكل أو الإصابة بمرض، وبالتالي ببحث صغير حول المؤسسة وخدماتها، مثل الخدمات المذكورة أعلاه يُمكن الوصول إلى شركة جيّدة، ولنتذكر دائمًا.. أن الأفضل ليس الأرخص أو حتى الأغلى .. ولكن الأفضل هو ما يلبي احتياجاتنا نحن بشكل خاص!



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك