أسبوعك الأول في بريطانيا – ثلاث لابد منها!

12 ديسمبر , 2017

 

بعد وصولك إلى الأراضي البريطانية لهدف الدراسة (سواء لدراسة سنة تأسيسية، بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه)، يتوجب عليك خلال الأيام الأولى من إقامتك إنجاز ثلاث معاملات هامة جدًا.

 

أولًا: يتوجب عليك إتمام عملية التسجيل لدى الشرطة في المدينة التي تسكن فيها. هذه المعاملة غالبًا ما تتم بتسهيلات من الجامعة بحيث تستضيف أفراد من الشرطة لإتمام تلك المعاملات للطلبة الجدد داخل الحرم الجامعي. التسجيل لدى الشرطة يكون لمرة واحدة طوال فترة الدراسة طالما لم تغير مكان سكنك أو المدينة التي تعيش فيها، بينما يجب إخبار الشرطة في حال طرأت تغيرات في تلك الجوانب. أهمية هذه المعاملة تكمن في اطلاع الشرطة البريطانية على مكان سكنك داخل بريطانيا، ولذلك التأخر في إتمام التسجيل لدى الشرطة قد يعرض الطالب لمسائلات.

 

ثانيًا: يتوجب عليك التسجيل في أقرب عيادة طبية لمكان سكنك. وفقًا لنظام الصحة البريطاني فإنه يُسمح للطالب الدولي بتلقي كامل الخدمات الصحية بشكل متساوي كما هو الحال للمواطن البريطاني. ولكن الخطوة الأولى هي تسجيل بياناتك الشخصية وأي تاريخ مرضي معروف لديك في أقرب عيادة طبية، وبدون التسجيل والحصول على رقم صحي فإنك لن تحصل على أي رعاية صحية. كذلك يتوجب عليك التسجيل في أقرب عيادة أسنان.

بعض الطلبة المبتعثين من حكومات دولهم يتمتع بتأمين صحي خاص، وبالتالي قد لا يرغب بالتسجيل في العيادات الصحية الحكومية، والاكتفاء باستخدام خدمات القطاع الصحي الخاص المتوفر في بريطانيا.

 

ثالثًا: يتوجب عليك الحصول على حساب بنكي في أحد البنوك العاملة في بريطانيا. وهذه العملية تتم من خلال الحصول على رسالة من جامعتك لمخاطبة البنك الذي ترغب بالتسجيل فيه. الخطوة التالية تكون في زيارة البنك وتسليم الرسالة وطلب موعد لإتمام عملية فتح الحساب، ومن ثم الحصول على كل التفاصيل المتعلقة بذلك.

 

أخيرًا يجدر التنويه بأنه لإتمام المعاملات الثلاثة السابقة يتوجب على الطالب الحصول على عقد سكن يوضح اسمه باللغة الإنجليزية ومكان السكن بالتفصيل ومدة العقد، من ثم تسليم نسخة عن هذا العقد ضمن أوراق كل معاملة.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك