إليك أسهل طرق تقديم طلبات الدراسة في الجامعات البريطانية!

18 أكتوبر , 2017

سواء كنت ترغب في دراسة البكالوريوس أو الماجستير، يتوجب عليك تسليم طلب إلكتروني تُبدي فيه رغبتك بالدراسة في تلك الجامعة. أسهل طريقة لعمل ذلك هو من خلال استخدام “البوابة الإلكترونية للقبول في الجامعات والكليات” أو ما يعرف هنا باسم

(The Universities and Colleges Admissions Serveries – UCAS).

 

من خلال هذه البوابة اللإلكترونية يمكنك عمل التالي:

أولاً: التسجيل في البوابة. من خلال إدخال بياناتك الشخصية (اسم، تاريخ ميلاد، جنسية، مكان الإقامة … إلخ).

ثانيًا: إيجاد البرنامج الدراسي (course) المناسب لك. من أهم مميزات هذه البوابة الإلكترونية هو اشتمالها على التفاصيل لعشرات الآلاف من البرامج الدراسية (بكالورس وماجستير). في هذه المرحلة يتوجب عليك تحديد البرنامج الدراسي بناء على ميولك الشخصية وخططك المستقبلية. كل برنامج دراسي له “كود – code” محدد، يتوجب عليك حفظ هذا الكود فسوف يلزمك خلال مرحلة تعبأة الطلب.

ثالثًا: اختيار الجامعة. بعدما حددت بدقة البرنامج الدراسي الذي ترغب بالالتحاق به، عليك الآن اختيار الجامعة التي تريد قضاء جزء كبير من حياتك في حرمها وأبنيتها. بعد أن تختار الجامعة يتوجب عليك حفظ كود الجامعة حسب ما تظهره البوابة الإلكترونية لتستخدمه فيما بعد خلال مرحلة تعبأة الطلب.

رابعًا: تعبأة الطلب. يشتمل الطلب على سؤال حول كتابة رسالة شخصية (personal statement) توضح فيها أسباب رغبتك بدراسة برنامج معين في جامعة محددة. تتيح لك البوابة الإلكترونية إمكانية التقديم إلى برنامج دراسي واحد متوفر في خمس جامعات مختلفة، أو التقديم إلى خمسة برامج دراسية في نفس الجامعة.

خامسًا: بعد إرسال الطلب، عليك الانتظار فترة من الوقت حتى تصلك الردود. غالبًا ما يأخذ ذلك عدد من الأيام أو الأسابيع.

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك