أقوى الجامعات البريطانية في تخصص الإعلام والتواصل

17 أكتوبر , 2018

العالم من حولنا يتغير بشكل مستمر، والحال كذلك بالنسبة إلى الإعلام والتواصل. ما كان يصلح في العقود الماضية أصبح اليوم غير مناسب لمخاطبة الجماهير. لذلك إن كنت من المهتمين بالتعرف على الاستراتيجيات الحديثة للإعلام والتواصل، أو ترغب بالعمل في مؤسسات إعلامية ضخمة، ربما يتوجب عليك التفكير في الالتحاق بإحدى الجامعات البريطانية المميزة في تخصصات الإعلام والتواصل.

وفقًا لإحصائيات موقع الدليل الشامل للجامعات البريطانية، فإن جامعة ستراثاكلايد (Strathclyde) تتربع على قمة الجامعات البريطانية في تخصصات الإعلام والتواصل، تليها جامعة ليدز (Leeds) وجامعة لافبرو (Loughborough) في المركز الثاني والثالث على الترتيب. في المركز الرابع والخامس حلت جامعتا سيري (Surrey) وشيفيلد (Sheffield).

الموقع اعتمد في إحصاءاته على:

– بيانات قبول الطلبة (entry standards).

– بيانات إرضاء الطلبة (student satisfaction).

– بيانات جودة البحث العلمي (research quality).

– بيانات فرص العمل للخريجين (graduate prospects).

بإمكان الطالب أن يختار بين مجموعة كبيرة من برامج البكالوريوس (BA) والماجستير (MA) التي تدمج بين تخصصات الإعلام والتواصل مع برامج دراسية أخرى مثل التاريخ (History) أو السياسة (Politics) أو التسويق (Marketing).

يدرس الطالب ثلاث سنوات في درجة البكالوريوس وسنة واحدة في الماجستير.

أخيرًا ، يبقى أن يقرر الطالب اختياره بناء على ترتيب الجامعة الأكاديمي في هذا التخصص، بالإضافة للأخذ بعين الاعتبار عوامل أخرى، مثل: تكلفة المعيشة في تلك المدن. فعلى سبيل المثال ، تكلفة المعيشة في مدينة ليدز أقل بشكل ملحوظ من تكلفة المعيشة في مدينة صغيرة مثل سيري.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك