إذا كنت تحترف رياضة ما فأنت مؤهل للعديد من المنح الدراسية في بريطانيا

23 يونيو , 2018

تولِي الجامعات البريطانية جانبًا كبيرًا من الاهتمام للطلبة الذين يحترفون الرياضات المختلفة. ذلك أن هؤلاء الطلبة يساهمون بشكل كبير في ارتقاء الملف الرياضي للجامعة على مستوى المملكة، وهذا يعود – بالتأكيد – بسمعة طيبة للجامعة ككل ويزيد من إقبال الطلبة على الالتحاق بها. في المقابل فإن الجامعات تقدم الكثير من المزايا لهؤلاء الطلبة المحترفين لتشجعيهم على الاستمرار في احتراف رياضتهم المفضلة إلى جانب إكمال دراستهم الجامعية.

في العادة فإن المنحة الدراسية تشمل مبلغًا ماليًا محددًا يمكن الاستفادة منه في دفع جزء من الرسوم الجامعية، بالإضافة إلى مبلغ مالي آخر مخصص للتدريب في مجال الرياضة التي يحترفها الطالب أو لشراء أدوات رياضية تساعد الطالب في تحقيق مستويات عالية في هذه الرياضة.

من أبرز الجامعات البريطانية التي تقدم منحًا رياضية جامعة كينت (University of Kent)، حيث تقدم منحة مالية تتراوح بين 300 جنيه إسترليني إلى 5000 جنيه إسترليني، إضافة إلى عضوية مجانية في الأندية الرياضية وتوفير مدربين محترفين. كما تقدم جامعة مانشستر (University of Manchester) عددًا من المنح للطلبة المحترفين في مجالات مختلفة وتتراوح قيمة المنح ما بين 500 جنيه إسترليني إلى 3500 جنيه إسترليني.

 

من الجدير الإشارة إلى أنه لا يتوجب أن يكون التخصص الجامعي للطالب قريبًا أو متعلق بالرياضة التي يمارسها. على سبيل المثال يكمن لطالب يدرس الهندسة ويحترف رياضة السباحة أن يتقدم للحصول على المنح الدراسية المخصصة للطلبة الرياضيين (sportsmen or women).

 

أخيرًا … كطالب دولي يتوجب عليك البحث في الموقع الإلكتروني للجامعة للحصول على التفاصيل الكاملة عن هذا النوع من المنح الدراسية، ومن ثم تقديم الطلبات اللازمة مع أي أوراق ثبوتية مطلوبة كي يتم دراسة طلبك ومن ثم تقديم هذه المنحة لك.

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك