الاتصالات والإنترنت والتلفزيون في بريطانيا

20 يناير , 2018

أنظمة الاتصالات والإنترنت في بريطانيا ربما تكون من أفضل الأنظمة في العالم وأكثرها تطورًا. ومما يزيد من جودة الخدمات المقدمة للمستخدم هو التنافس الشديد بين عدد كبير من الشركات. لكن على الطالب العربي التخطيط جيدًا قبل شراء أي حزم اتصالات أو إنترنت من أي شركة.

 

عند الحديث عن اتصالات الهاتف الخلوي، يتوجب على الشخص البحث عن أفضل العروض المتاحة في السوق، من حيث عدد الدقائق وعدد الرسائل وكذلك حزمة الإنترنت، إضافة إلى ذلك يجب أن يحدد إن كان يرغب في الالتزام بعقد طويل المدى (غالبًا 24 شهر) مع الشركة المزودة أو الاكتفاء بنظام الشراء عند الحاجة (Pay as you go).

 

من أشهر الشركات العاملة في قطاع اتصالات الهاتف الخلوي في بريطانيا شركة O2، وشركة Three، وشركة Vodafone، وجميع هذه الشركات تعمل وفق نظام التعاقد طويل المدى أو الشراء عند الحاجة. إضافة إلى ذلك فإن تغطية هذه الشركات قوي وحاضر في كل مناطق المملكة.

 

أما بالنسبة لخط الإنترنت للاستخدام المنزلي لأجهزة الحاسوب الشخصي (laptops) واللوحي (tablets)، فعلى الشخص شراء باقة برودباند (Broadband) من الشركات العاملة في السوق البريطاني، وأشهرها شركة Sky، وشركة TalkTalk، وشركة BT، وشركة Virgin. من الجدير ذكره هنا بأنه يتوجب على الشخص تركيب خط تليفون أرضي في بيته كي يحصل على باقة انترنت، في معظم الأحيان لا يتم استخدام التليفون الأرضي.

 

أخيرًا يتوجب على الشخص الزائر لبريطانيا معرفة أن استخدام التلفزيون بدون الحصول على رخصة من الجهات المختصة، يعتبر مخالفة للقانون وقد يعرض صاحبه لدفع غرامات كبيرة. لذلك يُنصح بأن يتم عمل اشتراك رسمي ودفع مبلغ سنوي (تقريبًا 150 جنيه استرليني) كي يتم مشاهدة التلفزيون أو البث المباشر من الإنترنت بدون مشاكل أو تبعات قانونية.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك