التسوق في بريطانيا – الجزء الأول

7 يناير , 2018

فور وصولك إلى بريطانيا بهدف الدراسة، يتوجب عليك البدأ في التخطيط لشراء مستلزمات تأسيسية للبيت الذي استأجرته. بعض الطلبة يستأجر بيت بنظام مفروش (furnished property)، والبعض الآخر يستأجر بيت بنظام غير مفروش (unfurnished property)، في كلا الحالتين يُنصح بشراء بعض المستلزمات التأسيسية لأسباب تتعلق بالنظافة الشخصية والوقاية من الأمراض.

 

في مقدمة هذه المستلزمات التأسيسية الشخصية هي مستلزمات الفراش (bedding set) والتي تشمل لحاف (duvet)، وسائد (pillows)، غطاء السرير (bed sheets). إضافة لذلك، يُنصح بشراء أدوات المطبخ الأساسية (student kitchenware set) والتي تشتمل على صحون (plates)، معالق (spoons)، شوك (forks)، سكاكين (knifes)، أكواب (cups)، كاسات (glasses) … إلخ.

 

يبقى السؤال الأهم هنا وهو أي الأماكن أفضل لشراء هذه المستلزمات.

هناك مجموعة من المحلات المتخصصة في بيع هذه المستلزمات، وعادة ما يكون لديها عروض مميزة في بداية كل فصل دراسي.

على رأس هذه القائمة تتربع سلسلة محلات بريمارك الشهيرة (Primark). ما يميز هذه محلات بريمارك هو وجود تشكيلة واسعة جدًا من الملابس الخاصة بالرجال والنساء والأطفال من الجنسين، وكذلك يوجد بها أقسام خاصة لبيع مستلزمات غرف النوم.

 

إضافة إلى ذلك، فإن محلات بريمارك تقدم بضائع ذات جودة مميزة وأسعار مناسبة للطبقة الوسطى. كطالب عربي في بريطانيا لن تجد صعوبة في الوصول إلى محلات بريمارك لأنها تنتشر في كل المدن البريطانية.

 

سلسلة أخرى متاحة للتسوق هي سلسلة محلات TKMaxx الشهيرة والتي تتوزع فروعها في كل المدن البريطانية. ما يميز هذه المحلات هو الجودة العالية لمنتجاتها، ولكن أسعارها أيضًا أعلى من أسعار محلالت بريمارك.

 

أما بالنسبة إلى شراء أدوات المطبخ الأساسية، فأمام الطالب عدة خيارات لذلك.

أولاً: يمكنه شراء تلك الأدوات ضمن مجموعة واحدة (one package) من سلسلة محلات أرجوز (Argos) المنتشرة في كل المدن البريطانية. ما يميز بضائع محلات أرجوز هو الجودة العالية والأسعار المناسبة.

ثانيًا: يمكن شراء تلك الأدوات منفردة من محلات أخرى مثل الباوند لاند (Pound Land) أو الباوند وورلد (Pound World). هذه المحلات مشهورة بنظام “كل شئ بجنيه استرليني فقط”، لكن يجب التأكد من جودة المنتج قبل شراءه من تلك المحلات.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك