التسوق في بريطانيا – الجزء الثاني

10 يناير , 2018

سواء انتقلت للدراسة في بريطانيا بمفردك أو مع أسرتك؛ فإنك بحاجة للتسوق الأسبوعي والذي يُنصح به كوسيلة أفضل بكثير لتنظيم المصروفات وكذلك لتقليل إهدار الوقت في التسوق اليومي.

 

في بريطانيا هناك مجموعة كبيرة من سلاسل السوبر ماركت التي تنتشر تقريبًا في كل شارع من شوارع المدن البريطانية، والتي تتنافس فيما بينها لتقديم أفضل العروض والأسعار والخدمات للزبائن. أشهر تلك السلاسل هي محلات تيسكو (TESCO)، أسدا (ASDA)، سانبيرز (Sainsbury’s)، موريسونز (Morrison’s)، ألدي (Aldi)، وأخيرًا سلسلة محلات ليدل (LiDL).

 

لكل من هذه المحلات مميزات وعيوب، ولكنها جميعًا تشترك في تقديم جودة منتجات مميزة وموافقة للمواصفات البريطانية.

الجدير ذكره هنا بأن لدى بعض هذه الشركات محلات متاحة للزبائن طوال اليوم (24/7)، والبعض الآخر متاح لأكثر من ثلثي اليوم (6 صباحًا حتى منتصف الليل مثلاً).

 

الشركات المذكورة أعلاه (باستنثاء ألدي وليدل) توفر خدمة التسوق الإلكتروني وتوصيل الطلبات إلى البيت. كل ما عليك هو التسجيل في الموقع الإلكتروني للشركة، ومن ثم تحديد قائمة المنتجات التي ترغب في شرائها، ثم دفع المال من خلال الموقع، وأخيرًا تحديد موعد التوصيل الذي يناسبك. بعض هذه الشركات تشترط حد أدنى لقيمة سلة الشراء (مثلًا 40 جنيه استرليني) لتنفيذ التوصيل المجاني (أو بسعر رمزي كجنيه استرليني واحد).

 

لو كنت تبحث عن محلات ذات بضائع جيدة وبأقل الأسعار، فعليك التوجه إلى محلات ألدي ومحلات ليدل. بينما يمكن تصنيف الشركات الأربعة الأخرى المذكورة أعلاه بأنها تقدم بضائع ممتازة ولكن بأسعار أعلى مقارنة بمحلات ألدي وليدل.

 

أخيرًا، بعض الشركات تتيح لزبائنها فرصة الحصول على بطاقات جمع نقاط (loyalty cards) مقابل كل عملية شراء تتم، وبعد تجميع عدد نقاط معين يمكن للزبون استخدام تلك النقاط لشراء منتجات أخرى من نفس الشركة. لذلك احرص على اقتناء هذه النوعية من البطاقات، فهي مجانية ومفيدة بكل الأحوال.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك