سؤال: الدراسة في جامعة كوفنتري البريطانية!

10 أكتوبر , 2017

سؤال من عمر – الأردن:

أودّ الاستفسار عن الدراسة في جامعة كوفنتري في مدينة كوفنتري البريطانية، تخصص العلاقات الدولية -ماستر، ما هي خصائص المدينة من حيث كلّف المعيشة وطبيعة السكان والنشاطات الجانبية هناك؟

جامعة كوفنتري من الجامعات الجيدة في مجال العلاقات الدولية، وموقعها الأكاديمي يأتي تقريبًا في مركز 50 على مستوى الجامعات البريطانية من أصل 127 جامعة.

من الجدير ذكره أيضًا أن الجامعة حصلت مؤخرًا على التصنيف الذهبي من حيث جودة التدريس وفق المؤسسات البريطانية المعنية بهذا الأمر، لذلك هي مميزة بالنسبة للطلبة الدوليين.

مدينة كوفنتري لها تاريخ طويل، وذاع صيتها أثناء الحرب العالمية الثانية، لما أصابها من قصف جوي خلال الحرب ودمر جزء كبير من مبانيها بما فيها الكاثادرائية الشهيرة.

المدينة متوسطة من حيث الموقع الجغرافي بين الوسط والشمال، بمعنى أنها قريبة من العاصمة لندن، وكذلك من ثاني أكبر المدن الإنجليزية – برمنجهام.

وكذلك المدينة متوسطة من حيث تعداد السكان، ومعظم سكانها من الإنجليز البيض، ونسبة قليلة من المهاجرين مثل الهنود والباكستانيين، وفيها أقلية مسلمة، ولكن بها الكثير من المطاعم التي تقدم الطعام الحلال.

بخصوص السكن في مدينة كوفنتري، فأجرة السكن قد تتراوح من 400 جنيه استرليني في الشهر الميلادي إلى 600 جنيه استرليني، السعر يتأثر بعوامل مثل قربه من مركز المدينة أو قربه من الجامعة، إضافة للمساحة والمرافق المتاحة في السكن.

التكاليف الأخرى للحياة هناك تشمل المواصلات، وهي تقريبًا تكون في المتوسط بحدود 60 جنيه استرليني للشخص الواحد في الشهر داخل المدينة، إضافة لفواتير الكهرباء والغاز والماء والإنترنت، والتي يمكن أن تكون بمجموع 100 جنيه استرليني أو أقل للشخص الواحدة أو في حال أسرة صغيرة.

عادة مصاريف الأكل والشرب تعتمد على نظام الشخص، ولكن بالمتوسط يمكن القول بأن مبلغ 70 جنيه استرليني أسبوعيًا كافي بشكل كبير لتغطية كل المصاريف المتعلقة بالأكل والشرب.

بخصوص النشاطات الجانبية، في المدينة فريق كرة قدم مشهور يمكن للطلبة متابعة المباريات الخاصة بذلك الفريق، كذلك يمكن التطوع في عدد كبير من الجمعيات الخيرية المتواجدة في المدينة، وذلك يعود بالتأكيد لرغبة الطالب في كيفية قضاء أوقات فراغه.

أخيرًا، أنصح بمتابعة الموقع الإلكتروني لشبكة زدني وصفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي لمعرفة كل جديد بخصوص الدراسة في بريطانيا.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك