في بريطانيا ما هو Bank Holiday؟ وكيف يمكنك الاستفادة منه؟

10 يوليو , 2018

يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، تحتفل بريطانيا بعدد كبير من البنك هوليدى (Bank Holiday) سنويًا.

كانت البداية بوجود 4 أيام فقط، والآن يوجد 17 يوم مصنف بأنه بنك هوليدى. كشخص مغترب للدراسة والحياة في بريطانيا يتوجب عليك معرفة أن “إجازة البنوك” هذه لا تعني أن البنوك مغلقة في ذلك اليوم فقط؛ بل معظم الدوائر الحكومية والشركات الخاصة والمدراس والجامعات، باستنثاء المشافي ومحطات الدفاع المدني والشرطة، لا تعمل في تلك الإجازات.

 

في أغلب الأحيان تأتي “إجازة البنوك” في يوم الإثنين، إلا في استثناء واحد تأتي في يوم الجمعة الأول من شهر يونيه من كل عام. ولأن الإجازة الأسبوعية الدورية في بريطانيا هي يومي السبت والأحد، فإن عطلة يوم الإثنين تشجع البريطانيون – والمغتربون المقيمين في بريطانيا – على الاستفادة من هذه الإجازة الممتدة لثلاثة أيام (extended weekend) بطرق مفيدة.

 

على سبيل المثال – لا الحصر – يعمد الكثيرون إلى السفر داخل البلاد لقضاء أوقات جميلة بعيدًا عن ضوضاء المدينة. يمكن مثلاً لعدد من الأصدقاء الاتفاق على التخييم (camping) في مناطق ريفية طوال فترة الإجازة. أو يمكن الاتفاق على قضاء الإجازة بالقرب من المدن الساحلية إن كانت “إجازة البنوك” في فترة الصيف.

 

من الجدير ذكره أيضًا أن بعض الشركات التجارية تنظم حملات خصومات ضخمة (discounts) خلال فترة “إجازة البنوك” لتشجيع المستهلكين للشراء خلال تلك الفترة. لمعرفة تفاصيل تلك الحملات يتوجب عليك متابعة المواقع الإلكترونية للصحف المحلية أو من خلال الإعلانات التلفزيونية.

 

أخيرًا .. في ظل الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة، يعد زعيم حزب العمال جيرمي كوربن الجمهور البريطاني بأنه في حال فوزه بالانتخابات البرلمانية المقبلة وتشكيل الحكومة بأنه سيضيف 8 أيام أخرى إلى إجازات البنوك ليصبح العدد الإجمالي هو 25 يوم في العام الواحد. إذن عليك البدء من الآن بالتفكير والتخطيط لكيفية قضاء تلك الأيام!



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك