كل ما تريد معرفته عن المواصلات في بريطانيا – الجزء الثاني

5 يناير , 2018

تحدثنا في الاستشارة السابقة عن استخدام القطارات كوسيلة نقل أساسية بين مدن المملكة المتحدة، بينما في هذه الاستشارة سنتحدث إليكم عن استخدام الحافلات (buses) كوسيلة نقل داحل المدن البريطانية.

 

في كل مدينة بريطانية تتواجد شبكة نقل ومواصلات داخلية تعتمد بشكل أساسي على الحافلات التي تربط جميع أجزاء المدينة ببعضها البعض من جهة، وتربط كل أجزاء المدينة بمركز المدينة من جهة أخرى.

 

كطالب عربي يدرس في بريطانيا، يُنصح باستخدام هذه الحافلات للانتقال من مكان سكنك إلى كل المرافق التي ترغب في زيارتها داخل المدينة سواء جامعتك، مركز المدينة، الحدائق وأماكن السياحة … إلخ.

 

شركات الحافلات عادة ما توفر عروض خاصة لطلبة الجامعات، لذلك احرص على متابعة ذلك من خلال المواقع الإلكترونية لتلك الشركات. أهم تلك العروض هو الحصول على بطاقة الحافلات الأسبوعية أو الشهرية أو السنوية بدلاً من التذكرة اليومية.

 

على سبيل المثال قد تكون تكلفة تذكرة الحافلات اليومية هي 4 جنيهات استرلينية، هذه التذكرة تتيح لك استخدم كل حافلات الشركة داخل تلك المدينة بعدد غير محدود، ولكن لو اشتريت تلك التذكرة بشكل فردي على مدار الأسبوع فإن حصيلة ما ستدفعه ستكون 28 جنيه استرليني. الأفضل في هذه الحالة هو شراء تذكرة أسبوعية والتي قد تكون تكلفتها 14 جنيه استرليني فقط، وبالتالي تحقق لك توفير قد يصل إلى 50%.

 

الأفضل من ذلك هو شراء بطاقة الحافلة الشهرية أو السنوية إن كانت مدة إقامتك في تلك المدينة تصل إلى سنة كاملة، وبالتالي تحصل على خصم كبير جدًا قد يصل إلى 80% طوال فترة صلاحية البطاقة.

 

شركات الحافلات تنصح زبائنها بتسجيل بيانات بطاقتهم السنوية على الموقع الإلكتروني للشركة (اسم الشخص، رقم البطاقة، تاريخ بداية صلاحية البطاقة، تاريخ نهاية صلاحية البطاقة)، ومن ثم في حال حصول تلف أو فقدان للبطاقة، يكون بمقدار الشخص استخراج بطاقة جديدة والاستفادة من خدمات الشركة.

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك