كيف تبحث عن سكن في بريطانيا؟

14 أبريل , 2018

تحدثت في استشارة سابقة عن خيارات السكن المتاحة أمام الطالب العربي أثناء فترة دراسته في بريطانيا، بناءً على احتياجاته الخاصة (مثل السكن الجامعي أو السكن الخاص).

في هذه الاستشارة سأعرض للقارئ أسرع الطرق للبحث عن سكن للاستئجار في بريطانيا.

 

بعد أن يحدد المدينة التي يرغب بالعيش والدراسة فيها، يمكن للطالب أن يستخدم أحد محركات البحث الأشهر في بريطانيا للبحث عن سكن للاستئجار:

أولاً: محرك رايت موف – Rightmove

ثانياً: محرك زوبلا – Zoopla

ثالثاً: محرك أون ذا ماركت – OnTheMarket

 

التشابه كبير جدًا بين طريقة عمل هذه المحركات العملاقة. لاستخدام أي منها بطريقة فعالة، يتوجب على المستخدم أن يُدخل بعض المعلومات الأساسية قبل الضغط على زر البحث:

 

أولاً: اسم مدينة، شارع أو رمز بريدي (postcode).

ثانيًا: اختيار نوع السكن: شقة (flat)، بيت بين جارين (terraced)، بيت مجاور لجار واحد (semi-detached)، بيت بدون جيران ملاصقين من أي جهة (detached).

ثالثًا: عدد الغرف (كحد أدنى) وعدد الغرف (كحد أقصى).

رابعًا: أجرة البيت (كحد أدنى) وأجرة البيت (كحد أقصى).

 

محركات البحث تتيح للمستخدم أيضًا اختيار المجال الزمني لمخرجات البحث، مثلاً: البحث فقط في السكن المتاح خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، أو الأسبوع الأخير، أو في أي وقت.

 

بعض محركات البحث تتيح أيضًا للمستخدم عمل بحث متقدم، يشمل: البحث عن وجود حديقة تابعة للبيت، أو كراج للسيارة تابعة للبيت، أو مرافق أخرى.

 

من الجدير ذكره أن جميع المحركات المذكورة أعلاه تقدم معلومات تفصيلية عن المنطقة، وعن المرافق العامة المتوفرة بالقرب من مكان السكن، وأحيانًا معلومات عن معدلات الجريمة في تلك المنطقة.

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك