لا وقت لديك لإعداد الطعام؟ إذن يمكنك الاستفادة من هذه الخدمات السريعة!

6 يوليو , 2018

حياة الطالب الجامعي في بريطانيا – عادة – ما تكون مزدحمة وسريعة بسبب عدة عوامل، أولها أن الكثير من الطلبة العرب يأتي للدراسة في بريطانيا بشكل منفرد -أي بدون أسرة ترعى وتساعد في شئون الحياة-، وأيضًا لأن النظام التعليمي يضع الكثير من المهام على عاتق الطالب نفسه، كتحضير الواجبات البحثية.

 

وبالتالي فإن الوقت المتبقي للطالب للاهتمام بالتفاصيل الأخرى لحياته قليل جدًا ومضغوط جدًا. من أهم تلك التفاصيل الحياتية اليومية هو الطعام.

بينما يجد الكثيرين تحضير وتناول الطعام في البيت صحيًا؛ يجد البعض صعوبة في إيجاد الوقت الكافي لعمل التسوق ومن ثم الطبخ في البيت. لذلك وجدت بعض الشركات حلول تساعد الطالب وأي شخص آخر مشغول على تجاوز هذه التحديات.

شركة هالو فريش HelloFresh من الشركات الرائدة في مجال تجهيز الطعام الصحي وتوصيله إلى الزبون في وقت قصير جدًا. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع الشركة، أو استخدام تطبيق الهاتف الخاص بهم ومن ثم اختيار الوجبة المفضلة وأخيرًا إتمام عملية الشراء. يصلك بعد ذلك صندوق يحتوي على جميع مكونات الوجبة (الخضاء، اللحوم، البهارات … إلخ) مع دليل مبسط ومصور لشرح آلية الطبخ وتجهيز الطعام.

 

شركة سمبلي كوك Simply Cook تعمل بنموذج مشابه تمامًا لشركة هالو فريش ولكن بقائمة مختلفة من الوجبات.

 

إن كنت تبحث عن شركات توصيل طلبات الطعام، فعليك التفكير باستخدام شركة اوبر ايتس Uber eats أو شركة ديلفرو Deliveroo. تعمل هذه الشركات – وغيرها – بالشراكة مع المئات من المطاعم والمخابز. كل ما عليك فعله هو استخدام تطبيق الهاتف الخاص بالشركة واختيار المطعم والوجبة المفضلة ومن ثم إتمام عملية الشراء. يصلك الطلب في وقت قصير.

أخيرًا .. من الجدير ذكره بأن الاستخدام المفرط للخدمات المذكورة أعلاه يحتاج إلى موازنة مالية أعلى من الموازنة المالية للتسوق التقليدي والطبخ في البيت. لذلك يجب على الطالب أن يخطط جيدًا لحياته المالية قبل اتخاذ القرارات.

 

مصدر الصورة



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك