ما يتوجب عليك معرفته عن مدينة وجامعة دورام!

26 يناير , 2018

على الرغم من صغرها من حيث المساحة، تعتبر مدينة دورام من المدن الإنجليزية الراقية جدًا خاصة مع وجود تاريخ عريق للمدينة يمتد لأكثر من 1000 عام. في منتصف المدينة تقع واحدة من أقدم كاثدرائيات العالم (بُنيت في القرن الحادي عشر الميلادي). ليس ذلك فحسب؛ بل إن المدينة تشتهر عالميًا بوجود جامعة دورام – والتي تعتبر ثالث أقدم جامعة في إنجلترا بعد جامعتي أكسفورد وكامبريدج.

 

تأسست جامعة دورام سنة 1832 ميلادي ومنذ ذلك الوقت وهي تشارك مجموعة صغيرة من الجامعات البريطانية في التربع على عرش أفضل الجامعات البريطانية من حيث المكانة الأكاديمية. خلال العام الأكاديمي 2017/2018 تم تصنيف جامعة دورام في المركز الرابع من حيث التميز الأكاديمي بناء على تقييم The Guardian University Guide 2018.

شعار الجامعة

 

أما عالميًا، فإن جامعة دورام حجزت مكانها باستحقاق في قائمة أفضل مائة جامعة على مستوى العالم من حيث التميز الأكاديمي وفق كل التصنيفات المتاحة (مثل QS World University Rankings 2018, Times Higher Education World University Rankings 2018).

 

من خلال 25 قسم أكاديمي؛ تمنح جامعة دورام أكثر من 200 برنامج بكالوريوس وأكثر من 130 برنامج ماجستير، بالإضافة للكثير من البرامج البحثية لدرجتي الماجستير والدكتوراه. مؤخرًا تم تصنيف برامج علوم الأديان واللاهوت كأفضل ثالث برنامج أكاديمي على مستوى العالم، بينما تم تصنيف البرامج الأكاديمية في تخصصات الفنون والإنسانيات في المركز 29 على مستوى العالم، إضافة إلى تصنيف البرنامج الأكاديمي في تخصص علوم الفيزياء في المركز 73 على مستوى العالم.

 

إضافة إلى ما سبق من تميز أكاديمي، يتوجب على الطالب العربي معرفة أن خريجي جامعة دورام لديهم فرص كبيرة في الحصول على وظائف مقارنة بخريجي الجامعات الأخرى حول العالم، حيث احتلت الجامعة المركز الـ 40 وفق لتصنيف QS World University Rankings 2018 من حيث فرص العمل للخريجين (graduates employability).



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك