مصادر مجانية للتحضير لامتحان الأيلتس

16 مايو , 2018

كما أوضحنا في استشارة سابقة، فإن أحد الشروط الأساسية للدراسة في الجامعات البريطانية هو إجادة اللغة الإنجليزية. وفقًا لنظام التعليم العالي في بريطانيا تقاس إجادة اللغة الإنجليزية من خلال عدة اختبارات أهمها – بالنسبة للجامعات البريطانية – هو اختبار الأيلتس (IELTS – International English Language Testing System).

 

في هذه الاستشارة نسرد لكم بعض أشهر المصادر المجانية المتاحة عبر الإنترنت للتحضير والإعداد لاختبار الأيلتس.

 

الموقع الإلكتروني للمجلس الثقافي البريطاني يوفر مجموعة كبيرة من المواد المجانية للتحضير لاختبار الأيلتس. إضافة لذلك يوفر الامتحان إمكانية تقديم اختبارات أيلتس أونلاين مع وجود خاصية معرفة الدرجة وتصحيح للإجابات. كما يوفر الموقع تطبيق موبايل خاص بالتحضير لامتحان الأيلتس.

 

الموقع الإلكتروني IELTS Liz والذي تقوم على إدارته مدربة متخصصة في مجال الأيلتس. ما يميز هذا الموقع هو التجديد المستمر للمواد المتاحة مجانًاا  للتحضير لاختبار الأيلتس، إضافة إلى وجود قناة يويتوب مرتبطة بالموقع. يشرح الموقع خطوات عملية للتحضير لاختبار الأيلتس للطلبة الراغبين بالحصول على درجات 6 فما أكثر.

 

الموقع الإلكتروني IELTS Simon والذي يقوم على إدارته مدرب متخصص في مجال الأيلتس. ما يميز الموقع هو الإضافة اليومية لمواد جديدة للتحضير لاختبار الأيلتس. إضافة إلى ذلك، فإن الموقع يوفر مواد تدريبية للأقسام الأربعة للاختبار: الاستماع، القراءة، الكتابة، والمحادثة.

 

قناة يويتوب engVid والذي تقوم على إدارتها مدربة متخصصة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية. القناة متجددة باستمرار، وتقدم محتوى عام لتطوير قدرات اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، بالإضافة لمحتوى مخصص للتحضير لامتحان الأيلتس للطلبة الدوليين.

 

كل ما عليك الآن هو تخصيص وقت يومي للاطلاع على هذه المصادر والاستفادة من محتواها بأكبر قدر ممكن قبل الذهاب لاختبار الأيلتس.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك