هل يتوجب على الطالب الدولي دفع ضريبة البلدية (Council tax)؟

9 مايو , 2018

ضريبة البلدية هي مبلغ مالي يُدفع شهريًا للمجلس البلدي المحلي مقابل الخدمات المقدمة مثل جمع القمامة، ونظافة الطرق والمرافق العامة، وخدمات الشرطة والأمن، وخدمات الدفاع المدني. تحدد قيمة الضريبة بناء على موقع السكن والقيمة المالية التقديرية للسكن ذاته. القاعدة العامة أن جميع المقيمين في المملكة المتحدة (إنجلترا، سكوتلاند، ويلز باستثناء إيرلندا الشمالية) يتوجب عليهم دفع ضريبة البلدية. إلا أن هناك مجموعة من الاستثناءات. نركز في هذه الاستشارة على الظروف الخاصة بالطلبة الدوليين أثناء فترة إقامتهم في بريطانيا.

 

حسب تعريف المجالس البلدية، فإن الطالب الدولي هو من يدرس في إحدى المؤسسات الأكاديمية البريطانية (أو في دول الاتحاد الأوروبي) لمدة سنة أكاديمية واحدة (أو سنة ميلادية واحدة) على الأقل، مع اشتراط أن يكون البرنامج يستمر لمدة 24 أسبوع على الأقل في السنة الواحدة، مع اشتراط أن يشمل البرنامج 21 ساعة دراسية (محاضرات، مختبرات، عمل جماعي … إلخ) في الأسبوع الواحد. إن انطبقت عليك هذه الشروط فإن الطالب يحصل على إعفاء من دفع ضريبة البلدية طوال فترة الدراسة.

 

إن كان الطالب يقيم في سكن جامعي أو في بيت/شقة مخصصة للطلبة فقط، فإن الطالب يحصل أيضًا على إعفاء من ضريبة البلدية طوال فترة إقامته في ذلك السكن.

 

لإثبات حالتك كطالب، يمكنك طلب رسالة (Council Tax certificate) من المؤسسة الأكاديمية التي تدرس فيها، ومن ثم ترسلها إلى عنوان المجلس البلدي المحلي للحصول على الإعفاء من ضريبة البلدية.

 

إن كان زوجك يقيم معك في نفس السكن شريطة ألا تحمل الجنسية البريطانية وأن تكون بلا عمل ولا تتلقى أي مساعدات مالية من الحكومة البريطانية، فإنه يحق لها المطالبة بالحصول على إعفاء من ضريبة البلدية.

 

لإتمام ذلك يتوجب عليك إرسال صورة عن جواز سفرها وصورة عن تأشيرة بريطانيا إلى عنوان المجلس البلدي المحلي. أخيرًا يجدر الإشارة إلى أن الأطفال دون 18 عام يحصلون بشكل مباشر على إعفاء من دفع ضريبة البلدية.

 

لمزيد من التفاصيل برجاء الاطلاع على موقع مؤسسة يوكيزا



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك