آخر الفرص للتطوع أو العمل والدخول في مسابقات في تركيا

3 ديسمبر , 2018

تركيا بلد حي، فيه الكثير من الفرص، إن كنت تمتلك المهارات التقنية، الإدارية، والعلاقات الاجتماعية الناجحة، وكذلك الميزة لك، فهل من يعرف التركية غير من لا يعرفها، فماذا لو كنت تعرف ثلاث لغات غير العربية.. فرصتك ستكون أكثر بالتأكيد..في هذه المقالة، سنقدم لك في هذه المقالة، ثلاث فرص عمل، وفرصة جديدة للتطوع ومسابقة خاصة بالمصممين، ربما يحالفك الحظ وتقدم في إحدها وذلك بحسب ما يناسبك.

 

1- فرصة عمل- مصمم UX رقمي:

مكان العمل: مجموعة قنوات TRT Arabic

 

تبحث مجموعة قنوات TRT Arabic عن مصمم تجربة المستخدم UX – DIGITAL UX DESIGNER، ليكون مسؤولًا عن إنشاء وتنفيذ التصميمات التي تركز على المستخدم لمجموعة المنتجات الرقمية الخاصة بالقناة في تركيا.

يعمل هذا الدور بشكل وثيق مع مديري المنتجات وأصحاب الأعمال لترجمة احتياجات المستخدمين النهائيين والأعمال إلى خبرات ويب وتطبيقات بديهية. من خلال الاستفادة من المعرفة الضمنية وأبحاث المستخدمين وأفضل الممارسات، سيقود المصمم تجارب القناة باللغة العربية عبر الإنترنت والمحمول؛ لتقديم منتجات وخدمات رقمية جذابة ومثيرة للاهتمام للجمهور العالمي.

يتطلب هذا الدور شخصًا مبدعًا في حل المشكلات، حيث يستفيد من البيانات والأفكار لتقديم تصميمات مذهلة تلبي احتياجات الأعمال والمستخدمين على حد سواء.

 

2- مذيع أخبار

مكان العمل: مجموعة قنوات TRT Arabic

تبحث مجموعة قنوات TRT Arabic عن مقدمين برامج مجتهدين لتغطية مجموعة من الموضوعات والمجالات في إسطنبول، ومن المواصفات المطلوبة، تقديم مخرجات القناة إما بمفرده أو مع زميل، حيث يتضمن ذلك قراءة المقالات الإخبارية والروايات وإجراء المقابلات مباشرة على الشاشة وتقديم تغطية غير مصورة للأخبار العاجلة كما هو مطلوب وكذلك، كتابة وتحرير مواد لنصوص البرامج والنشرات والروابط وممارسة الحكم التحريري والحفاظ على المعايير الصحفية المهنية والالتزام بسياسة المحطة والإرشادات القانونية والتعاقدية..

 

3- فرصة عمل – باحث (جزئي)

مكان العمل: جامعة METU في تركيا

تعلن جامعة METU  في تركيا عن حاجتها لعدد من حملة شهادة الدكتوراه، للعمل في مشروع NEOGENE البحثي والمتعدّد التخصّصات. حيث يبحث هذا المشروع الممول من مجلس البحوث الأوروبي في التحوّلات التي شهدها القطاع الزراعي جنوب غرب آسيا.

يبحث هذا المشروع عن متقدّمين من ذوي الخلفيات في البيولوجيا الجزيئية، علم الوراثة السكانية، الأنثروبولوجيا، علم الآثار، وعلوم الكمبيوتر.

سيتم إجراء البحوث في جامعة METU أنقرة، بالتعاون مع جامعة Hacettepe، كما سيتمّ إجراء عدد من عمليات التنقيب في عدد من المدن التي تشتهر بالزراعة مثل منطقة كاتال هويوك “Çatalhöyük”.

يحصل المرشحون الناجحون على راتب يتناسب مع الخبرة. بالإضافة إلى السكن داخل الحرم الجامعي لجامعة METU والذي يشتمل على مساحات خضراء واسعة وبحيرة. كما سيتاح لهم الوصول إلى مجموعة واسعة من الرياضات الترفيهية.

 

4- مسابقة تصميم لطلاب الفنون و الهندسة

شركة جيمير Cemer

نظمت شركة جيمير Cemer التركية مسابقتها الثالثة للتصميم بعنوان “مسابقة الأحلام تتحقق للتصميم” لعام 2018.

وتهدف المسابقة إلى دعم الأفكار المبتكرة والإبداعية التي تدور حول تصميم الألعاب وأماكن اللعب الخاصة بالأطفال. بالإضافة إلى دعم التصاميم التي تغير عادات الحياة في المدن، وتوفر الحرية للأطفال في الأماكن المزدحمة وإعادة إحياء الحياة الاجتماعية للناس في المدن.

ستتناول المسابقة فكرة “العالم هو ساحتك”، ويجب على المشاركين تصميم أدوات لعب سبّاقة تناسب أطفال اليوم والمستقبل، والتي ستساهم في نموّهم الروحي والجسدي معًا.

وتتألف المسابقة من فئتين من المشاركين؛ فئة الطلاب وفئة المحترفين، لكل منهما جوائز وشروط خاصة.

 

5- فرص تطوع للمعلمين

مكان التطوع: منظمة آيزك 2018

تعلن منظمة آيزك AIESEC عن توفر فرص تطوع لديها كـمعلم في تركيا. حيث أن في تركيا الوعي بالاختلافات الجسدية والمساواة بين الجنسين ليس كافيًا، ولهذا السبب تسعى منظمة آيزك للوصول من خلال هذا المشروع إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-6 سنوات، لأن التغيير الحقيقي يجب أن يبدأ من أصغر الأفراد. تؤمن المنظمة بضرورة تطوير منظور الأطفال من خلال خلق وعي أكبر بين الثقافات واللغات والآراء المختلفة، والتحدث بأنماط مختلفة، والتوضيح للأطفال أنه لا يوجد تمييز بين الدين واللغة والعرق.

 

ستستمر فترة التطوع لمدة 6 أسابيع بساعات عمل تستمر من الساعة 10:00 صباحاً – 05:00 مساءًا، وستقوم منظمة آيزك بتغطية تكاليف الإقامة والطعام (بمقدار وجبة واحدة يوميًا) الخاصة بالمتطوعين خلال فترة التطوع.

 

المصدر.

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك