كيف تستفيد من موقع E-devlat؟

16 يونيو , 2017

يعتبر موقع E-Devlat  هو البوابة الإلكترونية للمعاملات الحكومية التركية، فكلمة Devlat تعني دولة و حرف E يشير إلى كلمة الإلكترونية، فيكون المعنى الكامل هو الدولة الإلكترونية، وتستطيع من خلال هذا الموقع قضاء جميع معاملاتك الرسمية من بيتك حتى دون زيارة أي جهة والانتظار لأوقات طويلة في طوابير الانتظار، وبعدها تسمع من الموظف أن “السيستم يوك”.

ويستطيع كل شخص في تركيا يحمل TC Number بمعنى لديه رقم هوية تركية الدخول إلى موقع E – Devlat  والاستفادة من جميع خدمات الموقع.

 

كيف استطيع الدخول إلى موقع E- Devlat ؟

الأمر بسيط جدًا، فكل ما عليك هو اصطحاب الهوية أو الإقامة التركية إلى أقرب مركز بريد حكومي PPT و طلب

E- devlet şifresi  أو كلمة السر للدخول للموقع، فتحصل على كلمة السر وتقوم بتغيرها بعد أول دخول للموقع، ويكون اسم المستخدم الخاص بك هو رقم TC Number، وبهذا تكون جميع معاملات مرتبطة في جميع الدوائر الرسمية في الدولة التركية من خلال TC Number. ويستطيع جميع الأشخاص الحاملين TC Kimlik Number الحصول على E devlet şifresi بدون اسثناء.

 

 

 

 

ما هي الخدمات التي يوفرها الموقع؟

الموقع يوفر للمستخدم ما يزيد عن 150 خدمة، فأنت من خلال الموقع تستطيع الحصول على معلومات عن التأمين الصحي وشهادة الطالب، والشهادة الأمنية التي تفيد أن لا مشاكل أمنية عليك، وتسطيع الحصول على معلومات عن مكان سكنك وعدد أفراد أسرتك وكل ما يتعلق بك في الدولة التركية.

ومن خلال التجربة وقبل أن نتعرف على موقع E – Devlat  كنا نعتبر أن قضاء أي معاملة حكومية أشبه بالمهمة المستحيلة، ولكن بعد أن تعرفنا على موقع E-Devlat، أصبح بوسعنا اختصار كثير من الوقت والجهد من مكان واحد وفي وقت قياسي.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك