للطلاب: أفضل 4 أماكن للبقالة الموفّرة للمال في تركيا

14 سبتمبر , 2018

هذه المقالة ليست إعلانًا ممولًا للبقالات في تركيا، لكن نظرًا لسوء صرف الليرة التركية وانخفاض قيمتها الشديد في هذه الأيام، ارتفعت بعض أسعار السلع خاصة الأساسية منها. لذلك يمكنك أن تدير أموالك عبر اتباعك لأفضل محلات البقالة في تركيا الموفرة، في كافة ولاياتها الـ 81.

 

1- BIM، البيع بسعر الجملة:

هذا هو شعار محالات بيم، المنتشرة في كل تركيا، حتى في مخيمات اللاجئين على الحدود مع سوريا، وهو يعتبر الأرخص في غالبية أسعاره، كما أنه يقوم بحملات عروض أسبوعية للكثير من السلع، ومن خلال تتبعك لعروضه يمكن أن توفر، حتى إنه عندما يزيد من أسعاره يزيد بالقروش وليس بالليرة كاملة. بالنسبة لي لا أستخدم إلا إياه، وأسعاره حقيقة لا تصدق.

 

2- 101، المصروف لا ينتهي:

وهو سلسلة محالات 101 المنتشرة في كافة الولايات، ويقوم هو الآخر بعروض أسبوعية، وربما بشكل أكبر من (BIM).

لكن في المقابل، أسعار محلات 101 وعددها أكثر من 7000 فرع في كافة مناحي البلاد، أغلى قليلًا ولكن بقروش، غير أن الجودة فيه ربما تكون افضل.

 

3- SOK، يكفي ويزيد:

السلسلة الثالثة من المحلات التي أنصحك فيها، هي محلات SOK وتعني بالعربية صدمة، وشعاره “يكفي ويزيد” ويعني أن أسعاره من رخصها تسبب لك الصدمة! وهي في الحقيقة ليست رخيضة إلى هذه الدرجة، إذ تقترب جودته وأسعاره من محل 101. يعمل SOK على حملات وعروض أسبوعية بصورة أقل كثافة من المحلات السابقة، وهذا يمكنك كذلك الاعتماد عليه.

 

4- BAYMAR:

وهو المحل الرابع والأخير الذي أنصحك به، من ناحية الجودة هو الأفضل، لكنه ليس كذلك من ناحية السعر، غير أنه من المستحيل أن تجد فيه محلًا صغيرًا ومتوسط المساحة. جميع محالات بايمار كبيرة وضخمة وبها أنواع بضائع متنوعة وكثيرة. وعادة ما يكون أمام البايمر سوق خاص تابع له يبيع الخضار، ولكن لا أنصحك أن تبتاع منه، لأن أسعار الخضار والفواكه عادة مرتفعة عنده.

 

هذه هي المحلات الأربعة التي يمكن أن تشتري منها كل شيء، أسعارها منافسة بحق، مقارنة بالبقالات الخاصة التابعة لأشخاص وليس لشركات. لكن السيئة الوحيدة لهذه المحالات أنها تغلق مبكرًا ، فساعات عملها من 9 صباحًا وحتى 9 مساءً، وعليك أن تكون يقظًا لهذه النقطة.

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك