ماذا تعرف عن مدينة غازي عينتاب – مدينة الأكل والثقافة الأشهر في تركيا

29 ديسمبر , 2017

تعتبر مدينة غازي عينتاب العاصمة الصناعية الثالثة لتركيا، بعد أنقرة وإسطنبول ويسمونها عروس جنوب شرقي تركيا الإدارية والصناعية، حيث تحتوي على أكبر عدد من المصانع، ويطلق عليها أخت حلب التاريخية نظرًا للتشابه الكبير بين المدينتين. وتعتبر غازي عينتاب المدينة التركية السادسة من حيث عدد السكان، وتسمى مدينة الفستق والبقلاوة حيث أن أجود أنواع الفستق والبقلاوة في العالم موجودة في مدينة غازي عنتاب.

 

تحتوي المدينة على معالم تاريخية وأثرية وطبيعية أكسبت المدينة أهمية كبيرة، من أهمها حديقة الحيوانات الأكبر في تركيا وأوروبا، ومتحف زويغما الفسيفسائي الذي يحتضن عشرات اللوحات الفسيفسائية التي يعود معظمها للحقبة البيزنطية التي استوطنت بلاد الأناضول لفترة طويلة من الزمن.

ومن المعالم الطبيعية الموجودة في المدينة كهف شرقلي يبلغ عمقه 17 متر وعرضه 84 متر وارتفاعه 13 متر.

ومن أهم المعالم التاريخية في المدينة هي قلعة غازي عنتاب، والزائر لهذه القلعة يرى مجموعة من التماثيل لمجموعة من المقاتلين الأتراك وهم يدافعون عن المدينة ضد الانجليز، وهي من المعالم التي تشبه قلعة حلب في سوريا.

وفي المدينة جامعتين حكوميتان، هما:

جامعة غازي عنتاب الحكومية وتضم عشرات التخصصات الدراسية من أهمها الطب والهندسة والقانون والفنون والأعمال والسينما والمسرح، وتضم كليات تدرس باللغة العربية والتركية والإنجليزية على حد سواء.

وكذلك تضم المدينة جامعة حسن كانلوجي الخاصة، وفي المدينة مطار وخط ترام واي وتتطور المدينة يومًا بعد يوم.

 

وتعتبر الدراسة في مدينة مثل غازي عنتاب فرصة ممتازة لما تتمتع به المدينة من خدمات راقية وأجواء دراسية هادئة، وتوفر فرص تدريب في العديد من التخصصات المختلفة.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك