ما هي الأدوات المساعدة في تعلم اللغة التركية؟

28 فبراير , 2017

تعتبر اللغة الرسمية في تركيا هي اللغة التركية، ويفضل على جميع القاطنين في تركيا تعلمها سواء أكانوا طلابًا أم غير ذلك، ويكتسب تعلم اللغة التركية أهمية كبيرة حيث إن معظم الأتراك يفضلون الحديث بلغتهم الأم حتى وإن كانوا يتقنون لغة أخرى، إضافة إلى أنك قد تصادف في بعض الأماكن التي قد تضطر لزيارتها لإنهاء معاملة ما من لا يستطيع التحدث معك إلا باللغة التركية.

هنا سندلك على بعض الأدوات التي ستساعدك على تعلم اللغة التركية وتطور لغتك بشكل سريع:

معاهد اللغة التركية المعتمدة

باتفاق جميع الدارسين للغة التركية، فإن أسرع طريقة لتعلم اللغة التركية هو الالتحاق بمعهد معتمد يدرس اللغة التركية على أيدي معلمين أتراك سيساعدونك على فهم قواعد اللغة ومعاني الكلمات ومفرداتها المختلفة، ومعدل تطور لغتك خلال الدراسة يعتمد على درجة اجتهادك، لكن في المتوسط أنت بحاجة إلى 3 أشهر لتتمكن من قضاء معظم معاملاتك اليومية من حجز تذاكر الباصات والطيران وفي المطاعم والصالات الرياضية و3 أخرى أشهر بحد أدنى لإتقان اللغة بشكل متقدم وفهم الأمثال الشعبية والمصطلحات المعقدة.

الاحتكاك المباشر مع الأتراك والتعلم من حديث الشارع

هذا قد يعتبر خيارًا جيدًا ولكنه سيكون مكلفًا جدًا وقد تستغرق وقتًا طويلًا لتحصل على بعض المفردات وفهم معانيها وكيفية استخدامها، وربما تتعرض لحوادث نصب أو ما شابه نتيجة لعدم معرفتك باللغة، لذلك فهذا الخيار قد يكون مساندًا للخيار الأول ومكملًا له وليس بديلًا عنه!

مشاهدة الأفلام والمسلسلات و البرامج الحوارية التركية

ستساعدك المشاهدة على تقوية حاسة السمع وستزيد من سرعة التقاطك للكلمات وفهم معانيها من خلال تجسيد المشهد، ولتطوير ملكة السمع والفهم فأنت بحاجة إلى مشاهدة –المسلسلات أو الأفلام أو البرامج الحوارية- لمدة لا تقل عن ساعتين يوميًا.

قراءة الكتب

لا اعتقد أنك ستستغني عن المعجم الأشهر ” معجم “دغارجيق” Turkce – Arapca Sozluk” وحتى تحصل على نتيجة سريعة فأنت بحاجة لتقرأ في مجال اهتمامك على الأقل لمدة ساعة، تحاول من خلال قراءتك فهم معاني الكلمات وطريقة تركيب الجمل بطريقة صحيحة.

تطبيقات الموبايل

ستفيدك تطبيقات الموبايل وخصوصًا تطبيقات الترجمة كـ Google Translator وتطبيق -Duolingo –وغيرها من البرامج والتطبيقات التي من السهل أن تجدها في Google Play or App Store -بشكل جيد و لكن احذر أن تعتمد عليها بشكل أساسي لأن فائدتها ستكون متواضعة ولن تساهم في تطوير لغتك بالشكل المطلوب.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك