ما هي الخدمات التي يمكن أن تستفيد منها كطالب في تركيا من البلديات؟

29 يونيو , 2017

البلديات في تركيا من أهم المؤسسات الخدماتية التي تتواصل بشكل مباشر مع الجمهور وهي التي تساهم في صعود أحزاب وتوليها البرلمان وتساهم في سقوط أحزاب أخرى، وبدون مبالغة فإن بعض البلديات تقوم بأدوار وفعاليات لا تقدر عليها وزارات في دول أخرى، مع كل هذا الزخم في الأنشطة والمشاريع لا يغيب عن بال البلديات والقائمين عليها الاهتمام بالطلاب في جميع المجالات.

فليس غائب عن أي طالب يقيم في تركيا حجم الاهتمام والرعاية التي توليها البلديات للطلاب الأتراك والأجانب  على حد سواء بداية من الصالات الرياضية المجهزة بأحدث التجهيزات والخدمات، والتي تكون رسوم الاشتراك فيها للطلاب مخفضة عن غيرهم من المواطنين أو العاملين الأجانب، فرسوم الاشتراك تصل في بعض الصالات الرياضية إلى 30-45 ليرة شهريًا ما يعادل 14 دولار شهريًا، و هو مبلغ متواضع جدًا مع ما تقدمه الصالات الرياضية الخاصة والتي يصل فيها سعر الاشتراك الشهري إلى ما يقارب 25-50 دولار.

أيضًا من ضمن الخدمات التي تقدمها البلديات تخصيص مناطق وتجمعات سكنية للطلاب وتحتوي هذه المجمعات على كافة الخدمات الأساسية للطلاب.

وعلى صعيد  المواصلات فقد ذكرنا سابقًا أن البلديات تحدد أسعارًا مخفضة للطلاب في جميع المواصلات العمومية، وتشمل خدمات التخفيضات أيضًا دخول الحدائق العامة والمتاحف والعروض الفنية والمسرحية وكافة الفعاليات الثقافية.

أما على الصعيد الاجتماعي والذي تهدف من خلاله البلدية إلى التعرف على الطلاب الأجانب و التعرف على ثقافتهم وتعريفهم على المجتمع التركي، فهناك ما يسمى يوم الصداقة والذي يتم فيه دعوة جميع الطلاب الأجانب والأتراك ويخصص لكل دولة زاوية تعرض فيها أهم ما يميز ثقافتها ومعالمها الحضارية، ومشاركة أهم الرقصات والأغاني والفولكلور، وتتكفل البلدية بتغطية كافة النفقات لمثل هذه الفعاليات المجتمعية.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك