ما هي متطلبات الجامعة الأساسية في الجامعات التركية؟

19 نوفمبر , 2017

لكل جامعة فلسفتها وأفكارها التي تريد إيصالها لطلابها بجانب العلوم التي يدرسونها، وتسعى كل الجامعات إلى تطعيم موادها خصوصًا في مراحلة الدراسة الأساسية بمواد بهدف تعريف الطلاب بالحد الأدنى بالعلومات الأساسية في بعض العلوم مثل: التاريخ، أو الدين، أو الثقافة، أو الاقتصاد، وهذا السعي من الجامعات ينسجم مع رؤية البلد وما تهدف إلى إيصاله إلى المجتمع عن طريق تدريس الطلاب لبعض المتطلبات الجامعية بالاضافة إلى تخصصهم الأساسي.

وفي الجامعات التركية الحكومية والخاصة يدرس الطلاب في المرحلة الجامعية الأساسية للبكالوريوس متطلبات أساسية تتنوع من جامعة لأخرى بحسب المواضيع المطروحة وطريقة تدريسها واحتساب الدرجات والامتحانات لهذه المواد.

متطلبات الجامعة الأساسية في الجامعات التركية تدور في فلك دراسة تاريخ الدولة التركية ومراحل تأسيسها ونموها وتطورها وكيفية مواجهتها للتحديات، ويركز متطلب مادة تاريخ الدولة التركية على مرحلة إنشاء الدولة والظروف المصاحبة لها، وبطبيعة الحال فإن دراسة هذه المادة تكون باللغة التركية.

ومن المتطلبات المشهورة أيضًا دراسة مادة اللغة التركية للدارسين باللغة الإنجليزية، ويتم تدريس الأساسيات الضرورية في اللغة التركية.

ختامًا يسرني أن أخبرك أن النجاح في هذه المتطلبات ليس صعبًا ، لأنك تقدم الامتحان من خلال الإنترنت في بعض الجامعات ويجب عليك النجاح بأقل معدل لكي تجتاز هذه المواد وهو 60 %.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك