تعرف على 6 فرص متاحة في تركيا يمكنك التقديم عليها الآن

11 نوفمبر , 2018

نقدم لكم في هذه المقالة ست منح يمكنك الحصول على ما يناسبك منها، بالطبع إن لائمتك الشروط ومعايير المنح، وهي تتنوع ما بين المنح الدراسية أو التدريب والوظائف وكذلك المسابقات.

 

أولًا| المنح الدراسية:

منح دراسية في جامعة صباح الدين:

آخر موعد للتقديم: 26 ديسمبر 2018.

تقدم جامعة إسطنبول صباح الدين زعيم منح بكالوريوس دراسية، في جميع التخصصات، تغطي 50% أو 75% أو 100% من الرسوم الدراسية للطلاب العرب، الذين يودون متابعة دراستهم في مدينة إسطنبول.

وتتيح الجامعة للطلاب إمكانية تغيير التخصص في ضمن إطار المقاعد الدراسية المخصصة للمنحة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الجامعة بإضافة ملف شخصي للطلاب ضمن بنية الجامعة؛ من أجل زيادة فرصة إيجاد الطلاب للعمل خلال فترة دراستهم، وإتاحة المجال للقاء رجال الأعمال في المدينة الجامعية بشكل دوري.

 

ثانيًا|فرص التدريب:

فرص تدريب عملي مع جوجل:

آخر موعد للتقديم: 12 نوفمبر 2018.

تقدم شركة جوجل فرص تدريب في تركيا لصيف عام 2019، هذا التدريب مخصص لطلاب البكالوريوس والماجستير من تخصصات التسويق، والتخصصات ذات الصلة.

يتم توفير فرص تدريبية للطلاب من تخصص الأعمال في مجالات، مبيعات حلول جوجل التسويقية (GMS)، مبيعات العملاء الكبيرة، جوجل كلاود، التسويق.

ويشترط في التقدم للمنحة، أن يكون المتقدم مسجلًا حاليًا في برنامج درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير، وفي السنة قبل الأخيرة من الدراسة وأن يكون المتقدم متاحًا للتدريب لمدة 12 أسبوعًا خلال صيف 2019.

 

ثالثًا|المسابقات:

مسابقة رسم كاريكاتير لمدينة القدس:

آخر موعد للتقديم: 16 نوفمبر 2018.

تنظم مؤسسة قدس كارتون مسابقتها لعام 2018 تحت عنوان “تراثنا القدس”، والتي تهدف لنشر ثقافة وتراث القدس من خلال الرسم الكاريكاتيري.

على المشاركين في المسابقة التطرق لمفاهيم ومواضيع مثل حقوق الإنسان، والعدالة، والحرية، والحب، والثقافة، والحياة الاجتماعية، والمسؤولية الاجتماعية، والسلام، وحياة المدينة، من خلال الرسوم الكاريكاتيرية الخاصة بهم في منظور غني. وستقوم جمعية Mirasimiz بتغطية تكاليف وصول الفائزين لحضور احتفال التتويج بالجوائز.

ومن أهم معايير المسابقة أنها مفتوحة أمام المشتركين من الأعمار كافة للمحترفين والهواة ويستطيع المشتركون إرسال أكثر من صورة واحدة بنفس فكرة المسابقة “تراثنا القدس”، كما يجب ألا يكون المشترك قد حاز على جائزة لمسابقة أخرى عن نفس العمل الفني.

شروط فنية:

  • تُقبل الأعمال من مختلف تقنيات الرسم، مثل الوسائل الرقمية المختلفة. (وإذا كان العمل الفني محوسبًا، على المشترك طباعة وثيقة إضافية لوضع علامة مائية أو توقيع).
  • على العمل الفني أن يكون بحجم ورقة A4 (21*29.7 سم) على الأقل، وبحدٍ أقصى أن تكون بحجم ورقة A3 (29.7*42 سم).
  • لن يُنظر في الطلبات التي ينقصها نموذج طلب أو العمل الفني نفسه أو توقيع وغيرها.
  • لن تعيد المسابقة الأعمال الفنية لصاحبيها.

وتوزع المسابقة جوائز مالية، تبدأ من 15 ألف ليرة. ولمزيد من المعلومات حول المسابقة يمكنك الحصول عليها من هنا.

 

·        مسابقة تصميم ألعاب وساحات أطفال

  • آخر موعد للتقديم: 30 نوفمبر 2018.

تنظم شركة جيمير Cemer التركية مسابقتها الثالثة للتصميم بعنوان “مسابقة الأحلام تتحقق للتصميم” لعام 2018. وتهدف المسابقة إلى دعم الأفكار المبتكرة والإبداعية التي تدور حول تصميم الألعاب وأماكن اللعب الخاصة بالأطفال. بالإضافة إلى دعم التصاميم التي تغير عادات الحياة في المدن، وتوفر الحرية للأطفال في الأماكن المزدحمة وإعادة إحياء الحياة الاجتماعية للناس في المدن.

وستتناول المسابقة فكرة “العالم هو ساحتك”، ويجب على المشاركين تصميم أدوات لعب سبّاقة تناسب أطفال اليوم والمستقبل، والتي ستساهم في نموّهم الروحي والجسدي معًا.

وتتألف المسابقة من فئتين من المشاركين؛ فئة الطلاب وفئة المحترفين، لكل منهما جوائز وشروط خاصة، يمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل من هنا.

 

خامسًا|فرص العمل:

فرصة عمل في مشروع بحثي:

آخر موعد للتقديم: متاحة دائمًا.

تعلن جامعة الشرق الأوسط التقنية METU في تركيا عن حاجتها لعدد من حملة شهادة الدكتوراه، للعمل في مشروع NEOGENE البحثي والمتعدّد التخصّصات. حيث يبحث هذا المشروع الممول من مجلس البحوث الأوروبي في التحوّلات التي شهدها القطاع الزراعي جنوب غرب آسيا. يبحث هذا المشروع عن متقدّمين من ذوي الخلفيات في البيولوجيا الجزيئية، علم الوراثة السكانية، الأنثروبولوجيا، علم الآثار، وعلوم الكمبيوتر.

 

سوف ينضم المتقدمون الناجحون إلى مشروع البحث NEOGENE الذي سيستمرّ لمدّة 5 سنوات والذي سيبحث في التفاعلات الوراثية والثقافية في مجتمعات الأناضول الزراعية. يهدف هذا المشروع إلى إلقاء الضوء على الفترة الانتقالية التي ظهرت فيها الزراعة قبل 10،000 سنة في الأناضول. ويتضمن بناء شبكات القرابة الوراثية في قرى العصر الحجري الحديث، رسم خرائط للأنماط الإقليمية للتدفق الجيني، وغيرها من العوامل التي أدّت إلى تطوّر الزراعة في منطقة الأناضول.

 

سيعمل المرشحون الناجحون في واحد من مجالات، الحمض النووي القديم، أو، علم الجينوم السكاني، علم الأحياء الحيوي البشري، علم الآثار، علوم الكمبيوتر.

 

يحصل المرشحون الناجحون على راتب يتناسب مع الخبرة. بالإضافة إلى السكن داخل الحرم الجامعي لجامعة METU والذي يشتمل على مساحات خضراء واسعة وبحيرة. كما سيتاح لهم الوصول إلى مجموعة واسعة من الرياضات الترفيهية.

 

زمالات ممولة في إيطاليا وتركيا من مركز I TATTI وجامعة Bogaziçi لحملة الدكتوراه 2019

آخر موعد للتقديم: 15 نوفمبر 2018.

يقدّم كلّ من مركز I TATTI في إيطاليا، ومركز أبحاث الدراسات البيزنطية التابع لجامعة Bogaziçi، في اسطنبول زمالة مشتركة للسنة الدراسية 2019-2020. حيث سيقضى الزملاء فترة الخريف (سبتمبر – ديسمبر) في اسطنبول، تركيا وفترة الربيع (يناير – يونيو) في فلورنسا، إيطاليا. ستركز الزمالة على التفاعل بين إيطاليا والإمبراطورية البيزنطية.

تهدف هذه الزمالة المشتركة إلى تعزيز تطوير الأبحاث حول العلاقات البيزنطية الإيطالية المتأخرة من خلال دعم الباحثين في بداية حياتهم المهنية الذين يستكشف عملهم العلاقات البيزنطية بين الثقافات في أواخر العصور الوسطى من خلال دراسة الفن والعمارة والآثار والتاريخ، الأدب أو الثقافة أو الموسيقى أو الفلسفة أو الدين أو العلوم.

يتقاضى الزملاء راتبًا شهريًا قدره 4000 دولار أمريكي شهريًا. بالإضافة إلى مبلغ قدره 1500 دولار كحدّ أقصى لتغطية تكاليف التنقل إلى إيطاليا وسيحصل الزملاء على مبلغ 1000 دولار أمريكي إضافي شهريًا لتغطية تكاليف الإيجار، إن وجدت.

للمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع من هنا.

المصدر.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك