الرقابة الأسرية.. كيف تُهيِّئ نتفلكس لطفلك؟

24 أغسطس , 2019

بعد اتساع رواج خدمة Netflix في العديد من البلدان، سارعت العديد من الأسر للاشتراك في باقات نتفلكس للاستفادة من المسلسلات والبرامج التي تعرض عبر تلك الخدمة مقابل اشتراك شهري، التي تتميز عن غيرها من الخدمات بإمكانية مشاهدة مجموعة من المحتوى قبل أن يُعرض في السينما أو عبر شاشات التليفزيون.

 

حرصت شركة نتفلكس على إتاحة الرقابة الأبوية أو الرقابة الأسرية لمستخدميها، بحيث يمكن للآباء والأمهات حجب محتوى معين عن الأطفال، سواء كان مليئًا بالمشاهد الجنسية أو يشمل محتوى عنيف أو غير ذلك من المعايير التي يتبعها الأهل لتنشئة الصغار، ولا يتطلب الأمر سوى إجراء بعض التعديلات على الملفات الشخصية المخصصة للأبناء لدعمها بالرقابة الأسرية.

 

يمكن للأبوين حجب عروض معينة للأطفال وفقًا لمستوى نضجهم أو بالأحرى وفقًا للمرحلة العمرية، وأفضل ما بالأمر أن مالك الحساب هو الذي يقوم باختيار المرحلة العمرية لأبنائه، أي أن شركة نتفليكس لا تصنف الملفات الشخصية بشكل تلقائي.

 

المراد مما سبق إنه على سبيل المثال في حال كان أبناؤك في عمر المراهقة إلا أنك تجد المحتوى المتاح لتلك الفئة لا يتناسب مع المرحلة الفكرية لأبنائك، يمكنك اختيار مرحلة أخرى أكثر ملائمة.

 

في الخطوات التالية شرح خطوات تعديل الملفات الشخصية على نتفليكس لجعلها أكثر أمانًا وملائمة للأطفال، تليها خطوات لكيفية إنشاء ملف شخصي لعضو جديد من البداية على حساب نتفليكس الخاص بك، لمزيد من تيسير الأمور على الآباء والأمهات.

 

 

الرقابة الأسرية.. خطوات تأمين حساب نتفليكس للأطفال

1- سجل الدخول إلى حساب نتفليكس الخاص بك.

2- افتح صفحة الحساب واضغط تعديل الملف الشخصي أو إدارة الملف الشخصي للحساب المراد تعديله.

3- حدد أن هذا الملف لطفل.

4- اضغط على أفلام وبرامج تليفزيونية مسموح بها ثم اختر الفئة المناسبة لعمر طفلك من القائمة التي سوف تظهر.

5- حدد أن هذا الملف الشخصي لأطفال أقل من 12 عامًا، لمنع محاولات ربط الحساب بموقع فيسبوك، ستجد هذا الخيار أسفل قسم إدارة الملف الشخصي.

6- احفظ التعديلات التي أجريتها.

 

كيف يمكنني إنشاء ملف شخصي لطفلي على شبكة نتفليكس الخاصة بي؟

تُعد ميزة إنشاء ملفات شخصية في حسابات نتفليكس الطريقة المُثلى للاستفادة من خدمات نتفليكس دون التقييد بمشاهدة عروض معينة تتناسب مع عمر الطفل، فبإمكانك إنشاء ملف شخصي لكل طفل يتضمن الإعدادات المناسبة لأعمارهم والبرامج المفضلة لهم، بما لا يؤثر في الملف أو الملفات الشخصية للوالدين التي تشمل تفضيلات أخرى.

 

الرقابة الأسرية.. خطوات إنشاء ملف شخصي جديد على نتفليكس

1- باستخدام المتصفح المفضل، سجل الدخول إلى حساب نتفليكس الخاص بك إن كنت بحاجة لذلك.

2- اضغط على اسم حسابك.

3- ستنسدل قائمة اختر منها إدارة الملفات.

4- ستظهر بعد ذلك عبارة من يشاهد؟، وأسفلها صورة حسابك إلى جانب علامة (+)، اضغط على تلك العلامة لإضافة الملف.

5- اضبط إعدادات الملف مثلما فعلت في بداية التقرير.

 

الآن أصبح لدى طفلك ملف شخصي آمن، يمكنك متابعته دائمًا ومده بالبرامج والأفلام التي تراها مناسبة ومفيدة له.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك