حصّة موهبة!

13 ديسمبر , 2012

[[{“type”:”media”,”view_mode”:”media_large”,”fid”:”333″,”attributes”:{“alt”:””,”class”:”media-image”,”height”:”307″,”typeof”:”foaf:Image”,”width”:”450″}}]]

 

من السبت إلى الأربعاء 9 حصص كل يوم, ولكن نكون محظوظين إذا كانت لدينا حصة "موهبة"، ماهي حصه موهبة؟ هي حصة تنوب عن حصه فارغة, ما أمتع هذه الحصة وما أجملها! ننقسم الى 4 مجموعات ثابتة في كل مجموعة 5 طالبات, ماذا نفعل في هذه الحصة؟ أوماذا نفعل في هذا الوقت؟ لأن من يريد أن يكتشف موهبته يمكن أن يذهب لهذه المعلمة في الحصص الفارغة أو في الفسحات .

 

 أولاً نختار اسما لمجموعتنا ونختار كاتبة وقائدة ومراسلة ومهدئة وقارئة, ومن ثم تعطينا المعلمة أوراقا فارغة, تختلف المواضيع من حصة إلى أخرى … وفي مرة من المرات عرضت علينا المعلمة فلما قصير يتحدث عن إدمان الشباب على جوال البلاك بيري, يتحدث الفلم عن مواقف سلبية ومواقف إيجابية تحصل أثناء استخدامهم للبلاك بيري, طلبت منا المعلمة أن ننتقد هذا الفيديو ونطرح موضوعا له, ونطرح إيجابياته وسلبياته.

 وأيضا في مرة من المرات طلبت منا المعلمة أن نكتب أشياء مضحكة تحصل في حياتنا اليومية. فوائد هذه الحصة تكتشف الطالبة موهبتها, سواء من رسم أو تأليف أو نقد الخ.. ويعجبني تقسيم الأدوار وطريقة طرح الموضوع فهذه الأشياء واقعية تحصل في حياتنا اليومية, بالإضافة أن الحصة تملي وقت فراغنا ونستفيد منها بشكل عام, ويوجد في هذه الحصة نقاط للمجوعات الهادئة المنجزة المرتبة الافكار الرائعة الخ..

 أعجبتني فكرة الحصة كثيراً وأنا أحب هذه المادة, وفي انتظار اكتشاف موهبتي مع نهاية السنة الدراسية .

 

الصف السابع- مدرسة خاصة في جدة- السعودية

موهبة.jpg


شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك