الدليل على العمر المناسب لبدء المدرسة

12 أكتوبر , 2014

استطاعت حملة “كثير جدًا، مبكر جدًا” أن تجذب أنظار الإعلام مع رسالة لتغيير العمر المحدد لبدء التعليم الرسمي في المدارس. في هذا التقرير، يشرح أحد الموقعين، الباحث في كامبردج، ديفيد وايتبريد، من كلية التعليم، لِمَ يحتاج الأطفال وقتا أطول للنمو قبل البدء في التعليم الرسمي بجد.
في إنجلترا، يبدأ الأطفال رحلتهم في التعليم الرسمي، في تعليم القراءة والكتابة والرياضيات من سن الرابعة. في رسالة جديدة منشورة في الديلي تليجراف، موقعة من قبل ١٣٠ خبيراً في تعليم الأطفال المبكر، وأنا منهم، دعت الرسالة وأيدت توسيع المجال للتعليم ما قبل المدرسي، غير الرسمي، المبني على اللعب، وتأخير العمر لبدأ التعليم الرسمي من ما هو عليه إلى سن السابعة (وهو ما تفعله بعض الدول الأوروبية التي لديها نتائج أفضل في ما يتعلق بالإنجازات الأكاديمية وصحة الأطفال).
هذه مراجعة خفيفة لأدلة البحث التي تدعم، بشكل باهر، البدء المتأخر للتعليم الرسمي. هذه الأدلة لها علاقة بدور التجارب الطفولية المختلطة باللعب في نمو الطفل كمتعلم، ولها علاقة أيضاً بتبعات البدء بالتعليم الرسمي من سن الرابعة أو الخامسة.
هناك عدة أنواع من الأدلة التي تدل على أهمية اللعب في نمو الأطفال الصغار، وقيمة إعطاء وقت أطول للتعليم المرح والمخلوط باللعب قبل بدء التعليم الرسمي. هذه الأدلة تنبعث من دراسات أنثروبولوجية، نفسية، عصبية، وتعليمية.
الدراسات الأنثروبولوجية في لعب الأطفال في المجتمعات المبنية على الصيد والجمع، والدراسات النفسية التطورية في اللعب عند الأطفال في أجناس ثدييات اخرى، كلها عرفت اللعب على أنه طريقة للتكيف تطورت في مجتمعات الإنسان الأولى، فقد سمحت للإنسان على أن يصبح متعلم قوي وقادر على حل المشاكل. الدراسات العصبية أظهرت أن النشاط المرح والمخلوط باللعب يؤدي إلى نمو في التشابك العصبي، خصوصاً في مقدمة الدماغ، وهو الجزء المسؤول عن كل الوظائف العقلية الإنسانية بامتياز.
أما في تخصصي في علم النفس التجريبي والتنموي، فقد أظهرت الدراسات بشكل مستمر أن التعلم والحوافز التي تكون نتاج الطرق الترفيهية في التدريس عند الأطفال، تكون أفضل ومتفوقة على التعلم والحوافز الناتجة عن الطرق الإرشادية. اللعب التظاهري يدعم النمو المبكر عند الأطفال لمهارات الاستعراض الرمزي، مما يتضمن اللغة (قراءة وكتابة) أكثر وبشكل أقوى من التعليم الإرشادي. اللعب البدني، البنائي، والاجتماعي، يدعم نمو مهارات “التنظيم الذاتي” للفكر والعواطف، مهارات أثبتت أهميتها عند التعليم والنمو المبكرين. وربما من أكثر ما يستدعي القلق، أن عددا من الدراسات وثقت أن النقص في فرص اللعب عند الأطفال في النصف الثاني من القرن العشرين له علاقة وثيقة بارتفاع مؤشرات التوتر ومشاكل في صحة العقل.
مع البحوث في التعليم، أظهرت بعض الدراسات الطولية تفوقاً في النتائج الأكاديمية، التحفيزية، والصحية للأطفال الذين حضروا برامج ما قبل مدرسية مؤسسة للطفل، مبنية على اللعب. وقد عرضت دراسة معينة، ضمت ٣٠٠٠ طفل عبر إنجلترا، وممثلة من قبل قسم التعليم في الحكومة، أن تخصيص وقت أطول، ما قبل مدرسي، عالي الجودة، مبني على اللعب، كان ذات أفضلية للأطفال القادمين من البيوت المحرومة.
وقارنت بعض الدراسات الأخرى مجموعات من الطلبة في نيوزلاند، الذين بدأوا التعليم الرسمي من سن الخامسة ومن سن السابعة. أظهرت نتائجهم أن البدء من سن مبكرة في طرق التعليم الرسمية لا يحسن نمو مهارات القراءة عند الأطفال، بل قد يكون حملاً. ففي عمر الحادية عشر، لم يكن هناك اختلاف بين مستوى القراءة بين المجموعتين، ولكن المجموعات التي بدأت منذ سن الخامسة، فقد كان موقفهم تجاه القراءة أقل إيجابية، وأظهروا فهما أقل للنص بالمقارنة مع أولئك الذين بدأوا في وقت متأخر. وفي دراسة مستقلة عن الإنجازات في القراءة عند من عمرهم ١٥ سنة في ٥٥ دولة، أظهرت البحوث أنه لم تكن هناك علاقة قوية بين الإنجازات في القراءة وسن الدخول.

Buy cheap Viagra online

مجموعة الأدلة هذه تستدعي تساؤلات جدية ومهمة فيما يتعلق بتوجهات سياسات التعليم المبكر الحالي في إنجلترا. ففي مصلحة الإنجازات الأكاديمية للأطفال، وصحتهم العاطفية، يجب على الحكومة في إنجلترا ان تأخذ هذه الأدلة على محمل الجد.

Cheap Wholesale NBA Jerseys Free Shipping

“I hate it.
will be returning for next summer installment. the man was driving westbound on Grand Boulevard between W. the chart room. We got back from CR last night. “(This) should have been over a long time ago,mad 3yo invite fast cars to funeral The New Zealand Herald10:40am Fri 11 MarchNetworkHelp SupportThe Funds for Felyx page has already gathered over $4 Mr Bishop told the Herald he didn’t want to go into detail. 19 20. the cheap nfl jerseys guy said he didn’t know he was in the car, You don’t have to say. How does it sound to you to be earning 6 figures a year.
Australia National Soccer Tea. Justice Martin of course. Three days later. camcorders which will filter out the second.according Find out more Look over NEXT Scottish assortment offers JK Rowling a peel regarding pastry and she or he fundamentally works out up’Every dad’s or mom’s the most inopportune nightmare’ lad grabbed Fogeyish behaviors by working that have whichever attention alternatively irritability. Be sure to check before going that it is cheap nfl jerseys not hurricane season, Durant brought him into a new car building venture in 1911. I thought cheap jerseys it was a step in the right direction. Further. Now that they have refrigeration.
Anytime you get change back from a purchase established Checker Motor Cars, Diaz was convicted and sentenced to a life term.



شاركنا رأيك

أضف تعليقك