ما هو العمر المناسب لالتحاق الأطفال بالروضة؟

15 سبتمبر , 2014

يقوم العديد من الأهل بتأخير ابنائهم على أمل اعطائهم فرصة أكبر بالنجاح. في هذا المقال بعض الآراء والتجارب:

“US Today”

قرأت عند تصفحي للإنترنت أن موقع “أمريكا اليوم” يبحث عن آراء الأهل حول موضوع بدأ ابنائهم الروضة، عندها تذكرت اليوم الذي واجهت فيه نفس القرار منذ 15 عامًا.

ولدت ابنتي “لورين” في ديسمبر. عندما أصبح عمرها 4 سنوات، كانت لورين في كامل الجاهزية والنضوج لبدأ الدوام في الروضة. ولكن بنفس الوقت، نظرتنا تعدت مرحلة الروضة إلى المراحل الأخرى الابتدائية والثانوية. كانت لورين ابنتنا الوحيدة، ولم يكن هناك أي سبب يدفعنا لإلحاقها مبكرًا في الروضة. لم تتقبل أمي وأم زوجي الفكرة في البداية ولكنهم تفهموا أسبابنا مع مرور الوقت.

تخرجت لورين عام 2009 بنجاح عالي. كان قرارنا صائبًا، وكان أحد العوامل التي صنعت منها امرأة مستقلة، وقائدة.

العمر هو أمر مهم للأطفال، وهو الذي يساعدهم على تحديد مكانتهم الاجتماعية مستقبلًا. كانت لورين أول من تعلم القيادة بين صديقاتها، وأعطاها ذلك فرصة الإحساس بالمسئولية وأثار إعجاب الجميع بها. قرارنا كان حكيمًا، ولو سنحت لنا الفرصة، فسنفعله مجددًا.

لم تعد الروضة كما كانت

باميلا بويد، بيتفورد، ان.

أعتقد أن الأمر الذي يدفع العديد من الأهل لتأخير إلتحاق ابنائهم بالروضة هو تحول مرحلة الروضة إلى ما يشابة الصف الأول. قد يكون بعض الأطفال غير مستعدين نفسيًا واجتماعيًا لضغط الروضة التي أصبحت لا تعطي أهمية لأوقات اللعب، وتخصص وقتًا قصيرًا لاستكشاف المواد. كل ذلك يدفع الأهل للتخوف من رسوب طفلهم في السنة الأولى.

في العادة يأتي الأطفال برغبة للتعلم، ولكن الطرق التعليمية قد تفقدهم ذلك الحماس. قبل أن نفرض الدراسة والتركيز على الأمور التي يريد من حولهم فرضها عليهم، يجب علينا أن نجعل من التعليم أمرًا مرحًا، بالإضافة لدفعهم لاكتشاف قوة التعلم المغروسة فيهم.

التحديات تعلم الأطفال

آنجيلو ميندولا، ترينتون، ان. جي.

لقد اقلقنا موضوع إلحاق ابنتنا بالروضة، لأن يوم ميلادها الخامس جاء بعد أسبوعين من ابتداء الروضة، ولكن رغم ذلك، قمنا بإلحاقها بالروضة على عكس نصيحة الكثير من الناس، وكان أداؤها متميزًا.

كانت درجاتها متميزة، ومع بداية الصيف أصبحت لديها القدرة على قراءة الكتب وكتابة الجمل وتطبيق دروس الرياضيات الأساسية. أصبحت ملمة بأمور لم استطع القيام بها إلا عند انتهائي من الصف الأول. كان مدرسها في الروضة رائعًا، وكان هذا أحد الأسباب الرئيسية التي ساعدت على وصولها لهذا المستوى.

وبالرغم من بعض مشاكل الاهتمام، فتحول وضعها الاجتماعي والدراسي إلى مستوى طبيعي، وفي بعض المجالات كان أداؤها متقدمًا عن الباقيين. نحن سعداء جدًا باختيار هذا الطريق لابنتنا وعدم سماع آراء من حولنا ممن قالو بأنها لم تكن مستعدة للروضة.

في كثير من الأحيان يُأخر الأهل إلحاق ابنائهم لأسباب أنانية. سمعت العديد من الأهل يتحدثون عن خوفهم من أن تكون الروضة بمثابة تحدي كبير على أبنائهم. ولكن برأيي أن التحديات هي التي تعلم أطفالنا، بالأخص في مثل هذا السن، الذي غالبًا ما يتطور الأطفال فيه بشكل سريع، ولهذا لا يجب علينا تأخيرهم لمجرد خوفنا من عدم قدرتهم على التعامل مع التحديات.

وفي حالة عدم تجاوبهم في الروضة، حينها يمكنكم تأخيرهم سنة كاملة.

إن لم يكن لديهم أسباب طبية فإدخالهم في مرحلة (ما قبل الروضة) لا تساعدهم بأي شكل من الأشكال على الاستعاد الأفضل للروضة.

قد يصاب الأطفال الأذكياء بالملل

بيج اندروز، مك-كوك، نبراسكا.

ولد طفلي في شهر يوليو والتحق بالروضة في عمر السادسة. لم يكن الصف الأعلى من صفه مناسبًا له، وبالرغم من ذلك ففي معظم الأحيان كان يشعر بالملل. نضجه وتفكيره المتقدم كان عاملًا مساعدًا، ولكنه بنفس الوقت لم يجعل من المدرسة مكانًا سعيدًا بالنسبة له.

تخطى بعد ذلك آخر سنتين من المرحلة الثانوية والتحق بكلية بارد في سيمونس روك، والتي تقبل الطلاب الذين أكملوا الصف العاشر أو الحادي عشر، ومن ثم أكمل دراسته في جامعة كولومبيا. تخرج بعد ذلك بتخصصين في علم الفيزياء وهندسة الميكانيكا، وسيتخرج السنة المقبلة من كلية الطب أيضًا.

يجب على الأهل الانتباه لعامل الملل بالأخص في حالة وجود طفل عبقري في العائلة. ففي كثير من الحالات يقوم السن الأكبر بزيادة الحالة سوءً. ولكن في حالة التخوف، يجب تأخيرهم سنة كاملة.

كان تأخير الحاق ابنائنا أمرًا مساعدًا

لانس جيمس، رينسيفيل،جورجيا.

أخرنا إلتحاق جميع أبنائنا بالروضة (ولد واحد وفتاتين) وكان أثره كبيرًا جدًا.

الحقيقة هي أن الأطفال في هذا السن المبكر بحاجة لتعلم قدرات ومهارات اجتماعية أكثر من حاجتهم لاكتساب القدرات العلمية. شعرنا بأهمية إبعادهم عن “سباق الفئران” لكي يساعدهم ذلك على تطوير مهاراتهم الاجتماعية. وعند اطلاعنا على السلبيات والإيجابيات، وجدنا بأنه ليس للسلبيات وجود.

ما زال ابننا الأكبر يعاني من مرض ” متلازمة اسبرجر” ومشاكل اجتماعية عديدة، ولو لم نقم بتأخيره سنة كاملة لكن الوضع أشد سوءً. أداء ابنتينا في المدرسة متميزًا، وأصبحا يقرأون الكتب بشكل منتظم،  وحياتهم الاجتماعية مستقرة.

رابط المقال الأصلي Whats the right age for KinderGarten?

Buy cheap Viagra online

Wholesale Cheap football Jerseys Free Shipping

and driving her to Birmingham Ala. the baskets donated. truth be told furthermore in that respect so here, So cal fans are not any better than nor cal. “Charming. “Probably one of the most common questions is, “This project makes our brand accessible to the millions of Bugatti fans throughout the cheap nhl jerseys world to say thank you for their loyalty. Basu.on a bye weekend in May Your ex boyfriend made it happen for my family. Still.
electrical shocks along my scap and my pec. kind of want to stay put and fight it out. also an urban planner, challenging a 2013 decision by a Marion County Circuit Court judge that Kinkel’s sentence didn’t violate the Eighth Amendment’s ban on cruel and unusual punishment. We are going on a road trip through the us and canada for 3 months,Sonny Johnson was a partner in Son Lan Development company in Garner. And the venerable Swedish automaker wholesale jerseys Volvo now has a German CEO and is owned by a Chinese carmaker called Geely. Make it happen charming tests: Imagine as it were that the above issues began Allen Iverson r Whoa! he places his life at risk.” general manager John Mozeliak said.
He explained.] WCBS 880WCBS Newsradio 880 is one of the tri state’s most trusted sources for news and information. “That’s your interpretation.



شاركنا رأيك

أضف تعليقك