أخبار زدني من هنا وهناك (7)

7 أبريل , 2017

أنقر للاستماع للنشرة:

إليكم موجز الأخبار:

 

  • تعاون ما بين إدراك وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية
    أعلنت منصة إدراك للتعليم الإلكتروني التفاعلي عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن توقيع اتفاقيتين مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لتطوير مساق معتمد للغة الإنجليزية، ومساقين آخرين في مجال تكنولوجيا النانو والصحة النفسية للاجئين.
    لا يُعد هذا الاتجاه من التعاون في إنتاج مساقات في هذه المجالات المتخصصة أمرًا جديدًا على المنصة، التي تحاول باستمرار تطوير محتواها بما يتناسب مع متطلبات الدارسين العرب، سواء كانوا طُلاب جامعات أو خريجين، أو حتى بالغين وموظفين يبحثون عن تطوير حياتهم المهنية أو تغييرها.
  • فتح باب التقديم في المساقات النوعية لـ سيلاس!
    أعلن معهد القاهرة للفنون الحرة والعلوم والمعروف بـ “سيلاس” عن فتح التقديم في برنامج المساقات النوعية، والتي تتنوع بين مجالات الإنسانيات، والفنون، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الطبيعية.
    يدعو سيلاس الطلبة من مختلف الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للتعرف على الفنون الحرة من خلال نظرية تعليم مبنية على الاكتشاف. سيلاس توفر مناخًا تعليميًا حيويًا مبنيًا على النقاش يساعد على التساؤل الإبداعي، والتأمل الذاتي والمشاركة المدنية.
    إنتاج المعرفة التشاركي في سيلاس يتم دعمه من خلال المناقشات في الفصول الدراسية والورش والعروض الموسيقية والمحاضرين الزائرين والزيارات الميدانية والطبخ والضحك والاستماع.
    يُمكنكم معرفة المزيد والاطلاع على النموذج التعليمي لسيلاس من خلال زيارة الموقع الرسمي على www.ci-las.org
    الموعد النهائي للتقديم هو 31 مارس 2017، لذلك إن كنت ترغب في الالتحاق ببرنامج تعليمي مميز في قلب القاهرة سارع بالتقديم الآن!
  • انخفاض عدد طلبات الالتحاق بالجامعات في أميركا!
    أفادت تقارير أولية تم التوصل إليها من خلال دراسة استقصائية شملت 250 مدرسة، انخفاض عدد طلبات الالتحاق بالجامعات المُقدمة من الطلاب الدوليين لاسيما الطلاب من منطقة الشرق الأوسط بنسبة 40% تقريبًا.
    كما أظهر انخفاض أعداد الطلاب من الهند والصين كذلك على مستوى الدراسة الجامعية والدراسات العُليا.
    يُذكر أن الانخفاض الملحوظ في أعداد المتقدمين يرجع لسياسات الولايات المُتحدة الأخيرة تجاه بعض الدول الإسلامية والشرق أوسطية والتي تُعد مصدر تخوف للعديد من الطلاب والمواطنين الذين يحلمون بالسفر والدراسة في الولايات المُتحدة.
    جدير بالذكر أن نسبة 35% من المدارس أعلنت عن زيادة في الطلبات المُقدمة من الطلاب الدوليين، ونسبة 26% أعلنت عن عدم وجود أي تغيير في أعداد المتقدمين.


    انتهت نشرتنا لهذا الأسبوع، نلقاكم في أسبوع جديد وأخبار زدني من هُنا وهُناك



المصدر:
فتح باب التقدم لبرنامج المساقات النوعية في سيلاس
Survey Finds College Applications from International Students Down
تعاون ما بين إدراك وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك