أخبار زدني من هُناك وهُناك (14)

30 مايو , 2017

أنقر للاستماع للنشرة:

مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني السريعة من هنا وهناك، في كل مرة نستعرض سويًا مُلخص سريع لأحداث وقضايا تتعلق بالتعليم على مدار أسبوع كامل، إليكم أهم العناوين.

وداعًا للكتب الدراسية، ومرحبا بمشاهدة النظريات الإحصائية!

قام الطالب دانيال كونين من جامعة براون، ببناء موقع يشرح النظريات الإحصائية عن طريق عرض التصورات التفاعلية التي تساعد على شرح المفاهيم الأساسية في الإحصاء.
البداية كانت مع سنته الأولى في الجامعة بعد أن قام بدراسة علم البيانات وأصبح شديد الاهتمام به، فشرع بالبدء في تنفيذ مشروع خاص بموقع الكتروني يعرض النظريات بشكل مرئي ليساعد الناس على فهم الرياضيات التطبيقية بطريقة أفضل.
الموقع الذي بلغ عدد زائريه حتى الآن حوالي مليون شخص، لديه مُعدل عودة يصل إلى 40%، وحصل على طلبات لترجمة المحتوى إلى الصينية والإسبانية والمجرية والنرويجية والإيطالية.
يأمل دانيال أن تتبنى المدارس والمُعلمين نهجه في تدريس الإحصاء ويتمنى أن يتمكن قريبًا من عمل دروس تكميلية لطلاب المراحل الثانوية والكليات وأي شخص مهتم بعلم الإحصاء عمومًا.
يُمكنكم زيارة موقع “Seeing Theory” من هنا.

الطُلاب ما بين عُمر الـ 16 إلى الـ 18، لا مدرسة لا عمل!

أشارت إحصائية في المملكة المتحدة إلى زيادة عدد  الطُلاب أو الشباب الذين لا يذهبون للمدرسة ولا يعملون في وظيفة أو حتى يحصلون على تدريب في تزايد مستمر.
حذر الخبراء من إهمال هذه الفئة من الشباب والتي يصل عددها إلى حوالي 134,000 شخص، في تقديم نصائح العمل وقلة الفرص المناسبة للتدريب، والذي قد يُنذر بمخاطر مستقبلية.
تأتي هذه النسبة الكبيرة بسبب عدم وجود برنامج حكومي قوي لتوظيف الشباب لأول مرة منذ عقود، وأشير في بعض التصريحات أن ما تفعله الجمعيات والمؤسسات الخيرية في هذا الشأن ليس كافي، ولابد من تدخل حكومي ووضع برنامج قوي لهذا المهمة.
في النهاية لا يُمكن سوى عقد الآمال على تحسين الأوضاع الاجتماعية والتعليمية للشباب والطُلاب خاصة في المناطق الفقيرة لتمكين كل طفل من الوصول لهدفه وحلمه في ظل أوضاع عادلة للجميع.
كل التوفيق!

أستاذ مُتخصص في ألعاب الليجو في جامعة كامبريدج!

قامت جامعة كامبريدج بتوظيف البروفيسور “بول رامشانداني” كـ أستاذ مُتخصص في ألعاب الليجو ليقود فريق من الباحثين لدراسة أهمية اللعب في تنمية مهارات الأطفال وعملية تعلمهم.
يُرعى المنصب الجديد من قبل مؤسسة ليجو – القسم الخيري في الشركة – ويأتي كجزء من منحة تُقدر بحوالي 4 مليون يورو تُعطى للجامعة للمساعدة في إنشاء مركز المؤسسة للبحوث في اللعب في التعليم والتنمية والتعلم.
تهدف أبحاث الفريق إلى ضمان أن “الأطفال مجهزين بمهارات القرن الحادي والعشرين مثل حل المشاكل، والعمل الجماعي، وضبط النفس”.
وسيقوم الفريق بإجراء دراسة طويلة المدى حول كيفية تشجيع الأطفال على اللعب في المنزل والمدرسة وكيفية الاستفادة منها، وما هي عمليات الدماغ المشاركة في اللعب.
بجانب هذا سوف ينطوي جزء من دور البروفيسور” رامشانداني” على ترجمة البحوث لتصبح أدلة تُقدم إلى الهيئات الدولية والوطنية لإنتاج سياسة حول حق الأطفال في اللعب.
ختامًا يُقدر راتب البروفيسور “رامشانداني” حوالي 84,000 يورو سنويًا، فهل تعتقد أن هناك أفضل من هذه الوظيفة التي أعلنت عنها جامعة كامبريدج بصفتها وظيفة الأحلام؟

 


انتهت نشرتنا لهذا الأسبوع، نلقاكم في أسبوع جديد وأخبار زدني من هُنا وهُناك

 



المصادر


The Visualizer
Significant increase in number of 16-18 year-olds not in work or school

Lego Professor of Play hired by Cambridge University to study child development

 

 

 

 

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك