أخبار زدني من هُنا وهناك (11)

6 مايو , 2017

أنقر للاستماع للنشرة:

مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، سنة من الإنجازات وتحقيق الأحلام!

احتفلت مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم بمرور سنة على انطلاق عملياتها التي تسعى لتمكين الشباب العربي من خلال التعليم، استطاعت من خلالها تأمين تعليم عالي الجودة لـ 15,000 من الشباب العربي والإماراتي، وقدمت 771 منحة دراسية للطلاب المتميزين الذين يرغبون بمتابعة تحصيلهم العلمي في 12 جامعة شريكة للمؤسسة في سبع دول حول العالم.
في رسالتها بهذه المناسبة ذكرت الرئيس التنفيذي للمؤسسة “ميساء جلبوط” أن برنامج طلبة الغرير للتعليم المفتوح يُعد الأول من نوعه، حيث إنه لا يقدم منح دراسية فردية وحسب، وإنما يحسن من طرق التعليم، وهو أحد برنامجي المؤسسة الرائدين، فبالإضافة له، يوجد كذلك برنامج طلبة العلوم والتكنولوجيا، والذي يزيد من أعداد خريجي اختصاصات العلوم والتكنولوجيا وطلاب الجيل الأول في الجامعات والنساء في مجال العلوم، وأعلنت عن انضمام برنامج ثالث قريبًا وهو برنامج “الغرير للمفكرين اليافعين” الذي يزود الطلاب الإماراتيين بالدعم الأساسي لتهيئتهم بالالتحاق بالجامعة.

جديد إيدكس .. برنامج الشهادات المهنية!

أعلنت منصة إيدكس هذا الشهر عن برنامجها الجديد للشهادات المهنية المُعترف بها من كبرى الشركات في مجالات البرامج المُقدمة مثل بنك HSBC و شركة GitHub.
برنامج الشهادات المهنية هو مجموعة من الدورات التعليمية في المجالات ذات الطلب العالي في سوق العمل الحالي والتي تعمل على تطوير وتعزيز مهارات الدارسين لزيادة فرصهم في الالتحاق بوظائف أحلامهم أو نيل مناصب أعلى في مجال عملهم.
تشمل مجالات البرنامج علوم البيانات والإدارة والبرمجة والتسويق الإلكتروني، والتي تم تصميمها من قِبل الجامعات الرائدة في هذه المجالات.
أكثر من 15 برنامجًا الآن بين يديك على منصة التعليم الإلكتروني الأبرز، ماذا تنتظر؟
سارع بزيارة الصفحة المُخصصة للبرنامج على العنوان التالي
www.edx.org/professional-certificate
وابدأ في تحقيق أولى خطواتك في طريق التعلم والنجاح المهني.

ورشة عمل في البحث العلمي من زدني!

لأول مرة في الأردن، قدمت شبكة زدني للتعليم ورشة عمل في البحث العلمي مع الدكتورة علياء كيوان، الباحثة في علم الأحياء الجزيئية والسرطان، القادمة إلينا من جامعة هايدلبرغ في ألمانيا والتي عاشت تجربتها كاملة، بين الجامعات العربية والجامعات العالمية وحققت امتيازها وريادتها عبر سنوات من الجهد والاجتهاد.
استمرت الورشة لمدة 3 أيام ابتداء من السابع والعشرين من شهر إبريل وحتى التاسع والعشرين من نفس الشهر.
شمل برنامج الورشة كيفية التعامل مع المصادر البحثية والدراسات السابقة وتوثيقها واستراتيجية إعداد خطة البحث، والعوامل المؤثرة على صلاحية البحث العلمي . بالإضافة للجوانب العلمية تضمن البرنامج محاضرة للأستاذة أروى التل مديرة ومؤسسة شبكة زدني بعنوان ( نظرية الكلمة: سبر غور الفكرة).
في حال رغبتك في معرفة المزيد عن فعاليات شبكة زدني في الفترة القادمة يُمكنكم زيارة الموقع الرسمي للشبكة على عنوان zedni.com وبالتأكيد لا تنسوا الاستماع لنشرتنا الأسبوعية لتتعرفوا على جديدنا باستمرار.

انتهت نشرتنا لهذا الأسبوع، نلقاكم في أسبوع جديد وأخبار زدني من هُنا وهُناك

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك