أخبار زدني من هُنا وهُناك 16

20 يونيو , 2017


مرحبًا بكم في نشرة ٍأخبارِ زدني السريعة من هنا وهناك، في كل مرةٍ نستعرضُ سويًا مُلخصًا سريعًا لأحداثِ وقضايا تتعلقُ بالتعليم على مدارِ أسبوعٍ كامل، وإليكم أبرزُ عناويِنِ نشرتِنا لهذا الأسبوع المميز لأصحاب الهمم الراغبين في الحصول على المُتعة والاستفادة من إجازة الصيف.


مخيم أضف للفتية .. اكتشف عالم التقنية والفنون والإبداع والمرح
برنامج تدريب الميُسرين للتعليم الموجه ذاتيًا في مصر يعود في نسخة جديدة
وختامًا
الحد من استخدام الإنترنت لا يحمي أطفالنا!

مخيم أضف للفتية .. اكتشف عالم التقنية والفنون والإبداع والمرح


للمرة الحادية عشر تقدم مؤسسة أضف للتعبير الرقمي الفرصة للفتية والفتيات من أنحاء الوطن العربي في الحصول على تجربة مميزة في التعبير عن النفس بشكل خلاق باستخدام التكنولوجيا من خلال مخيم أضف للفتية والذي يقام هذه السنة في الجامعة اللبنانية الدولية في البقاع.
إن كان عمرك ما بين 12 – 15 سنة، أو لديك أحد الأقارب الشغوفين بالتكنولوجيا والتعبير عن النفس، هذه هي فرصته في الحصول على ذكريات رائعة في تجربة مخيم صيفي عربي لواحدة من أبرز المؤسسات المعنية بالتعليم بالوطن العربي.
ولا تخش عائق التكلفة المادية، توفر المؤسسة فرصة منح كاملة وجزئية لـ 60% من الأطفال المشاركين.
ماذا تنتظر؟ قدم الآن على camp.arabdigitalexpression.org/kids
كل التوفيق للمبدعين الصغار 😉


برنامج تدريب الميُسرين للتعليم الموجه ذاتيًا في مصر يعود في نسخة جديدة

للسنة الثانية في مصر يتم تنظيم برنامج تدريب الميسرين للتعليم الموجه ذاتيًا بالتعاون مع مركز التعليم المرن في الولايات المتحدة الأمريكية.

في رحلة تستمر لـ 10 أيام في قرية سيكم في محافظة الشرقية لكل من يرغب في التعلم عن نظام التعليم الموجه ذاتيًا واللامدرسية وخلق الثقافة المقصودة أو المتعمدة.
إن كنت ولي أمر لطفل يتلقى تعليم منزلي، أو باحث عن وسائل تعليم بديلة، أو صانع تغيير ورائد اجتماعي مُهتم بإنشاء مساحات للتعليم البديل، هذه هي فرصتك المثالية.
يُقام التدريب في الفترة من 17 إلى 26 أغسطس، بعد اختيار المُتدربين والمشاركين لهذه السنة، سارع بالتقديم قبل موعد غلق استمارة الالتحاق في منتصف الشهر الحالي الموافق 15 يوليو.
وللمزيد من التفاصيل حول البرنامج ونسخته السابقة في العام الماضي يُمكنكم زيارة الموقع الرسمي على
Cairo.agilelearningcenters.org



الحد من استخدام الإنترنت لا يحمي أطفالنا!

هل تعتقد أن القيود التي تفرضها على طفلك في الفترة التي يقضيها في التعامل على الإنترنت قادرة على حمايته؟
دراسة بريطانية أظهرت أن القيود الشديدة على الأطفال في استخدام الإنترنت تتسبب في فقدانهم القدرة على التعامل مع مخاطر ومشاكل الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي.


لكن على الرُغم من ذلك أظهرت عدة أبحاث أخرى أن الذين يقضون أوقات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي، أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب والأمراض العقلية، لكن لا يوجد ما يؤكد ارتباط هذه الأمور باستخدام الإنترنت أو ظروف أخرى محيطة للمستخدمين.


في النهاية كل ما علينا  فعله هو الحرص على تحقيق التوازن بين قدرة أطفالنا على التعامل مع الإنترنت بشكل جيد لحماية خصوصيتهم ومواجهة المشاكل المتعلقة به، وكذلك عدم إدمانهم لمواقع التواصل وقضاء أفضل أوقاتهم في التحديق في شاشة إلكترونية بدلًا من الاستمتاع بحياتهم في الطبيعة وسط البشر!


انتهتْ نشرتُنا لهذا الأسبوع، نلقاكم في أسبوعٍ جديد وأخبارِ زدني من هُنا وهُناك :))

المصادر
مخيم أضف للفتية 2017
برنامج تدريب الميسرين ALC Cairo
Limiting time online won’t protect children

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك