أخبار زدني من هُنا وهُناك (17)

16 يوليو , 2017

مرحبًا بكم في نشرة ٍأخبارِ زدني السريعة من هنا وهناك، في كل مرةٍ نستعرضُ سويًا مُلخصً سريعًا لأحداثِ وقضايا تتعلقُ بالتعليم على مدارِ أسبوعٍ كامل، وإليكم أبرزُ عناويِنِ نشرتِنا لهذا الأسبوع.


جدل حول ممارسة الرياضة في مدارس البنات في المملكة السعودية!
أوبن كون .. التعلم والبيانات المفتوحة من حق الجميع
وختامًا
لغة جديدة تُضاف إلى قوائم التعلم من لعبة العروش!


جدل حول ممارسة الرياضة في مدارس البنات في المملكة السعودية!

في قرار أثار الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض، أقرت وزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية تطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات اعتبارًا من العام الدراسي المقبل، بحيث يتم التطبيق وفق الضوابط الشرعية وحسب إمكانيات كل مدرسة.


ويأتي هذا القرار تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة في السعي إلى رفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع.
وعلى الرغم من المعارضة الواسعة التي عبر عنها مستخدمي مواقع التواصل في المملكة، إلا أن هناك نسبة كبيرة كذلك من المؤيدين والمُرحبين بالقرار في خطوة تجاه رفع التوعية بالاهتمام بالصحة والرياضة في دولة تشهد واحدة من أعلى نسب السمنة وزيادة الوزن، خاصة بين الفتيات.

 

 

أوبن كون .. التعلم والبيانات المفتوحة من حق الجميع

هل أنت من المهتمين بمجال البيانات المفتوحة، والتعليم الحُر المتاح للجميع؟
إذن فإن وجهتك القادمة هي برلين، العاصمة الألمانية، والتي يُعقد فيها مؤتمر أوبون كون في الفترة من 11 – 13 نوفمبر من هذا العام.
المؤتمر الذي يعمل على خلق مجتمع للطلاب والمهنيين والأكاديميين المهتمين بتعزيز التعليم المفتوح والبيانات المفتوحة للجميع.
يُمكنك التسجيل لحضور المؤتمر من خلال زيارة الموقع الرسمي على عنوان www.opencon2017.org

ولا داعي للقلق من مصاريف الانتقال والسفر، فالمؤتمر يختار كل عام مجموعة كبيرة من الحضور للحصول على نسب مختلف من المنح لتغطية تكاليف مشاركتهم.
ماذا تنتظر؟ سارع بالتسجيل قبل الموعد النهائي للتقديم في الأول من أغسطس القادم.

 

لغة جديدة تُضاف إلى قوائم التعلم من لعبة العروش!

إن كنت من محبي الدراما الأجنبية، فأنت بالتأكيد على علم جيد، أن لم تكن من متابعي وعشاق المسلسل الأشهر “صراع العروش” أو “Game Of Thrones”
والذي يبدأ موعد عرض الجزء السابع منه في السادس عشر من هذا الشهر.

وبالتزامن مع إطلاق الجزء الجديد، قرر التطبيق الأكثر متعة ومرحًا في تعلم اللغات “دولينجو” مفاجأة عشاق المسلسل بتوفير دورة تعليمية خاصة بتعلم اللغة الفاليرية على الموقع، في خطوة أثارت حماس الكثير من المتابعين والمُحبين للمسلسل.

هذا هو العلم وإما فلا .. كم من الرائع أن يبقى المُعلمين أو القائمين على التعليم على اطلاع بما يحبه الطلاب ليثيروا حماسهم بهذا الشكل طوال الوقت؟

يُمكنك تحميل التطبيق أو التسجيل على الموقع والبدء في تعلم لغة أرض فاليريا
لكي تستمتع بالمشاهدة بشكل أفضل مع الجزء الجديد.


انتهتْ نشرتُنا لهذا الأسبوع، نلقاكم في أسبوعٍ جديد وأخبارِ زدني من هُنا وهُناك :))

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك