أولى خطواتك للفضاء في نشرة أخبار زدني

16 ديسمبر , 2017

جديد مستشار زدني .. الاستعداد للدراسات العُليا في بريطانيا وتُركيا
الفتيات أفضل من الأولاد في حل المشاكل!
وأخيرًا
حُلم ريادة الفضاء العربي .. واقع في انتظار خطوتك الأولى!

مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني
(اكترث .. اعلم .. انطلق)


جديد مستشار زدني .. الاستعداد للدراسات العُليا في بريطانيا وتُركيا

الدراسة الجامعية في الخارج محل اهتمام الكثير من الطُلاب العرب الطموحين هذه الفترة، وفي قسم مستشار زدني التعليمي تجد الكثير من الإجابات حول الأسئلة المختلفة للدراسة في الخارج في ألمانيا وبريطانيا وتُركيا.


هذا الأسبوع  تقرأ في استشارات زدني عن شروط القبول في الجامعات التُركية في مرحلة الدراسات العُليا، استشارة من إعداد الزميل حسن أبو مطير الباحث الفلسطيني في تُركيا.


وكذلك تجد الإجابة عن استفسار من بريد زدني حول شروط القبول والمنح الدراسية الخاصة بالدراسات الُعليا في المملكة المُتحدة من إعداد الزميل أشرف حمد طالب الدكتوراه في جامعة ليدز.


إن كان لديك أي استفسارات أو تساؤلات حول الدراسة في الخارج لا تتردد في مراسلتنا أو زيارة قسم استشارات زدني لقراءة المقالات السابقة والتعرف على عالم الدراسة في الخارج.

 

الفتيات أفضل من الأولاد في حل المشاكل!

دراسة جديدة تدحض الافتراءات حول عدم قدرة الفتيات العمل في فريق واحد! بل وتؤكد على أنهم أفضل من الأولاد في حل المشاكل عند العمل سويًا.


قامت منظمة التعاون والتنمية في الاقتصاد بعمل اختبارات لقياس القدرات الأكاديمية للطلاب عالميًا شملت 125000 طالب من 52 دولة، لقياس مدى قدرتهم على حل المشاكل بشكل تعاوني، وكانت النتيجة في كل الاختبارات في مختلف الدول تظهر تفوق الفتيات على الأولاد.
وبعيدًا عن هذه النقطة ذكر الأمين العام للمنظمة ضرورة التركيز بشكل أكبر على تحسين مهارات حل المشاكل بشكل تعاوني أو في فريق لدى الأطفال.


شمِلت الدراسة عدة إحصائيات مختلفة حول هذه القضية ، فلم تظهر أي اختلاف في النتائج باختلاف ثقافات أو هوية الطلاب سواء كانوا مهاجرين أو مواطنين أصليين، أو في مدارس مرتفعة التكلفة أو حتى فقيرة.
وذكرت المنظمة أن التنوع في الفصول الدراسية يرتبط بمهارات تعاون أفضل بين الطلاب، وكذلك أن الطلاب الذين يمارسون الأنشطة والألعاب الرياضية كان لديهم موقف تعاوني أفضل، من الطُلاب الذين يمارسون ألعاب الفيديو.


حُلم ريادة الفضاء العربي .. واقع في انتظار خطوتك الأولى!

أعلن مركز مُحمد بن راشد للفضاء عن فتح باب التسجيل لاستقبال طلبات الالتحاق من المواطنين الإماراتيين الراغبين في الانضمام لبرنامج “الإمارات لرواد الفضاء”، حيث سيتم تدريب وإعداد المرشحين الناجحين الذين وقع عليهم الاختيار ليصبحوا الدفعة الأولى من رواد الفضاء الإماراتيين الذين سينطلقون في مهمات استكشاف فضائية.


من ضمن شروط التسجيل في البرنامج أن تكون مواطنًا إماراتيًا عُمرك أكبر من 18 عام، وحاصل على شهادة جامعية، وكذلك مُتقن للغة العربية والإنجليزية.
للتعرف على المزيد حول شروط الالتحاق والتسجيل ، كُل ما عليك هو زيارة الموقع على عنوان www.mbrsc.ae/astronauts
كُل التوفيق إلى نسور الفضاء المستقبليين 😉

عند هذا الحد تنتهي نشرتنا، نلقاكم في نشرة جديدة وأسبوع جديد

 

 

المصادر
مركز محمد بن راشد للفضاء
مستشار زدني في تُركيا
مستشار زدني في بريطانيا
Girls are better than boys at problem solving

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك