السعادة الصف الأكثر حضورًا في تاريخ جامعة “يال” في نشرة زدني

7 فبراير , 2018

انطلاق برنامج التعليم المدرسي على منصة إدراك التعليمية
مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم
وأخيرًا .. “السعادة” الفصل الدراسي الأكثر حضورًا في جامعة “يال”


مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني
(اكترث .. اعلم .. انطلق)

 

 

انطلاق برنامج التعليم المدرسي على منصة إدراك التعليمية

بعد 4 سنوات، من العمل والجهد الرائع لتقديم مساقات تعليمية في مرحلة التعليم المستمر لكل الشغوفين بالعلم والمعرفة، أطلقت منصة إدراك برنامجها للتعليم المدرسي في نهاية شهر يناير/ كانون الثاني 2018.


الآن أصبح بإمكان أطفالنا تحصيل العلم بطريقة شيقة وممتعة وخوض تجربة تعليم مميزة عبر منصة إدراك في مادة الرياضيات للصفوف الدراسية المختلفة للطلاب في مصر والأردن وسوريا.


يمكنكم الاطلاع على الدروس المتاحة على المنصة عبر زيارة العنوان التالي:
www.edraak.org/k12

في انتظار المزيد من التطوير والعمل من أجل رفع قدر المتعلمين العرب بالعلم والمعرفة.

 

مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم

في هذا الأسبوع من واجهة زدني ، نرشّح لكم هذه المجموعة من المقالات والتقارير والاستشارات كي تستمتعوا بقراءتها 😉

مع انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، نرشح لكم مقال الزميلة بسمة رمضان بعنوان “اجعل من معرض القاهرة للكتاب زيارة مثمرة لطفلك”، وننطلق بعد ذلك إلى مقال الزميل “عُمر عاصي” بعنوان “كيف تدمرنا المدارس؟” وهو يُعد مراجعة سريعة للفيلم الوثائقي الشهير “Schooling the world”.


أما في استشارات زدني ستجد كل ما تريد معرفته عن ماجستير إدارة الكوارث والأزمات في الجامعات البريطانية، وعن أزمة السؤال المُكرر (لماذا ننسى ما نتعلمه في المدارس؟) يمكنكم مشاهدة فيديو زدني عبر الموقع ربما تستطيعون الحصول على الإجابة الكاملة.


وختامًا نُرشح لكم قراءة هذا المقال الممُيز جدًا من كتابة الزميل محمود ماهر والذي حصل على المركز الثاني في مسابقة زدني للكتابة بعنوان “تجربتي مع الثانوية والتحصيل العلمي الزائف” ويحكي فيه محمود عن العلم الذي تحول من دراسة الطبيعة إلى دراسة الكتب في واحدة من أهم مراحل نضج الإنسان وتحوله الفكري.
قراءة سعيدة 😉

 

وأخيرًا .. “السعادة” الصف الدراسي الأكثر حضورًا في تاريخ جامعة “يال”

مقال من موقع النيويورك تايمز يسلط الضوء على صف دراسي جديد في جامعة يال في أميركا عن السعادة وكيفية الحصول على نمط حياة سعيد وأكثر إرضاءًا للنفس، تقوم بتدريسه أستاذة علم النفس (لوري سانتوس).


فوجئت الجامعة بعدد الطلاب المسجلين في الصف الدراسي بعد عدة أيام حيث أصبح في تزايد مستمر حتى وصل إلى 1182 طالب حتى الآن، وهو العدد الذي يمثل حوالي رُبع عدد طلاب الجامعة الحاليين، أي أن واحد من أصل أربعة طلاب قام بالتسجيل في الصف للدراسة، ويرجع الأساتذة والقائمين على المساق التعليمي الذي يُدرس في الصف حاليًا هذا العدد الهائل من الطلاب إلى شعورهم بالقلق والضغط المستمر، نتيجة لنمط حياة الطلاب في المرحلة الثانوية، واضطرارهم للتخلي عن متع كثيرة، والتركيز على هدفهم للوصول للجامعة، وبعدها التركيز على الحصول على درجات مرتفعة لضمان وظيفة وحياة معيشية في مستوى جيد بعد التخرج.


يُمكنكم معرفة المزيد حول هذه الظاهرة، التي تعكس مدى الضغوط النفسية التي يعيشها الطلاب في المرحلة الجامعية في كُبرى الجامعات خصيصًا، عبر قراءة المقال على موقع النيويورك تايمز بعنوان “Yale’s Most Popular Class Ever: Happiness” ونعدكم بترجمته قريبًا على شبكة زدني للتعليم باللغة العربية.


أما إذا كان قد تملككم الفضول لمعرفة تفاصيل هذا الصف الدراسي، فقد أعلنت أستاذة “لوري” أن المحتوى الذي تم تدريسه سوف يُعرض قريبًا على منصة كورسيرا التعليمية في شكل مساق تعليمي إلكتروني متاح مجانًا بالكامل لكل الطلاب، وبالتأكيد سنكون أول من يخبركم بتفاصيله عند الإعلان عنه 😉

عند هذا الحد تنتهي نشرتنا، نلقاكم في نشرة جديدة وأسبوع جديد

المصادر
Yale’s Most Popular Class Ever

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك