المعرفة والثورة الصناعية الرابعة .. في نشرة زدني الأسبوعية

20 أكتوبر , 2017

مرحبا بكم في نشرة أخبار زدني السريعة

(اكترث .. اعلم .. انطلق)

 

“المعرفة والثورة الصناعية الرابعة” عنوان قمة المعرفة العربية لسنة 2017

تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تنطلق في دبي يومي (21 – 22 ) نوفمبر 2017 قمة المعرفة العربية في نسختها الرابعة تحت شعار “المعرفة.. والثورة الصناعية الرابعة”.

تشكِّل قمَّة المعرفة لعام 2017 منصة معرفية عالمية شاملة، تجمع صُنَّاع القرار والعقول المفكرة والخبراء والروَّاد والمعنيين بنشر المعرفة، إلى جانب العلماء والأكاديميين والمختصين في شتى المجالات من جميع أنحاء العالم تحت مظلة واحدة، لمناقشة أهمِّ القضايا والتحديات التي تواجه صناعة ونشر المعرفة، إضافة إلى استعراض أفضل الممارسات والتجارب وطرح الحلول لمواجهة التحديات.
يُمكنك الآن متابعة البث المباشر للحدث، أو الحضور بشكل شخصي، فإن كنت ترغب في ألا تفوت هذا الحدث الضخم سارع بالتسجيل على عنوان www.knowledgesummit.org
وتذكر الأماكن محدودة، فلا تفوت الفرصة 😉

انطلاق “أكاديمية أعناب” للمعلمين والتربويين العرب

تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وسعيًا لتعزيز كفاءة المعلمين العرب، أعلنت “رواق” -المنصة العربية للتعليم المفتوح- عن استحواذها على حصة في “أعناب” سوق بيع وشراء ومشاركة المصادر التعليمية في العالم العربي، التابعة لشركة إمكان التعليمية.
ويهدف هذا الاستثمار إلى اتحاد الخبرات ومشاركة الموارد لأجل إطلاق وتطوير “أكاديمية أعناب” سعيًا لتقديم حلول تدريبية ودورات رقمية فعّالة لتعزيز كفاءة المعلمين العرب.
تهدف أكاديمية أعناب إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم العربي، وإبراز مواهب المعلمين والمعلمات وكل من يقدم ما يدعم العملية التعليمية، وخلق منصة بمقاييس عالية تجمعهم وتشجعهم على التطور ومشاركة خبراتهم وأفكارهم مع المجتمع التعليمي.
كمرحلة أولى، تم طرح أول برنامج على الأكاديمية للحصول على شهادة في التدريس بالتقنيات الرقمية، والذي أطلقته وزارة التعليم وطورته شركة إمكان التعليمية بناء على شهادة كامبردج الدولية. صمم هذا البرنامج تماشيًا مع رؤية ٢٠٣٠ وخطة التحول الوطني والتي تضم التحول نحو التعليم الرقمي لدعم تقدم الطالب والمعلم، وستُمنح الشهادة لـ ١٥٠ معلم ومعلمة من وزارة التعليم بعد إتمام ٤٠ ساعة تدريبية تقدم بطريقة التعلم المدمج، أي لقاءات وجهًا لوجه وإلكترونيًا عن طريق أكاديمية أعناب. وفي الربع الثاني من 2018 سيتم إطلاق مجموعة من الخدمات التفاعلية المبتكرة لتدعيم التواصل وتبادل الخبرات بين المعلمين العرب.
مُبارك لـ رواق هذه الخطوة الناجحة، التي نتمنى أن تصبح لبنة في جدار إصلاح وتطوير التعليم في الوطن العربي.

 

فتح باب التقديم لمسابقة الشركات العربية الناشئة في نسختها الـ 11 من منتدى MIT

وأخيرًا، الحدث الذي يتم انتظاره سنويًا من أصحاب الهمم والأفكار الريادية المُبتكرة، الإعلان عن فتح باب المشاركة في مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الـ 11.

مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة هي مسابقة سنوية من تنظيم منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي.

تشمل المسابقة على ثلاثة مسارات:

مسار الأفكار: للرياديين أصحاب الأفكار المبتكرة من دون ضرورة توفر نموذج عمل أولي أو مبيعات أو تسجيل شركة.

مسار الشركات الناشئة: للرياديين أصحاب الشركات الناشئة المسجلّة مع ضرورة توفّر نموذج عمل أولي وبعض الزبائن والمبيعات.

مسار الريادة الاجتماعية: للرياديين الاجتماعيين أصحاب الشركات ذات المنتجات أو الخدمات التي تحاكي مشكلات اجتماعية.
وتتخطى قيمة جوائزها المالية الـ 160 ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى العديد من فرص التدريب والتوجيه والتغطية الإعلامية والتشبيك.
ماذا تنتظر؟ إن كانت لديك فكرة أو مشروع يندرج تحت هذه الفئات الثلاث، سارع بالتقديم قبل موعد 27 نوفمبر على عنوان www.mitarabcompetition.com
كل التوفيق للطموحين 😉

عند هذا الحد تنتهي نشرتنا
نلقاكم في أسبوع جديد وأخبار جديدة

المصادر
موقع قمة المعرفة العربية
منتدى MIT للشركات العربية الناشئة
أكاديمية أعناب – منصة التدريب الرقمي للمعلمين العرب

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك