آخر الدورات المجانية المتاحة عبر الإنترنت في فبراير 2018

31 يناير , 2018

تقدم لكم شبكة زدني مجموعة من الدورات المتاحة عبر الإنترنت بشكل مجاني تمامًا، كل ما عليك هو انتظار الموعد المحدد ومن ثم متابعة الدورة بعد أن تكون سجلت فيها من قبل.

 

1- دورة تخطيط المشاريع بأستخدام MS Project من Microsft:

تاريخ البدء: 1 فبراير

إذا كان لديك مشروع شخصي أو جماعي أو لشركة، إذا كنت تود أن تتعلم كيف تخطط لمشروعك حتى تصل إلى الهدف المطلوب من المشروع الذي قد يكون شخصي مثل التخطيط للفرح أو لبناء بيتك أو حتى التخطيط لقضاء إجازة، وممكن أن يكون شركة أو لمؤسسة مثل إنتاج منتج جديد أو التجهيز لافتتاح فرع جديد.

 

باستخدام البرنامج الاحترافي ميكروسوفت بروجكت سوف تتعلم كيف تخطط وتدير مشروعك، بالإضافة إلىالتعرف على كيفية إدارة تكاليف المشروع، وطباعة التقارير، وكما أن الدورة تؤهلك للحصول على شهادة تخطيط المشاريع ( Project Planning ) من مؤسسة الـ ICDL.

 

2- توجيه سلوك الطفل:

تاريخ البدء: 1 فبراير

قد تتعرض لموقف مع طفل يسئ الأدب ولا تعرف كيفية التعامل معه! .. الخلل هو في فهمنا لهذا السلوك!

في هذه المادة سنتعرف على مسببات السلوك الغير جيد، وكيفية تقويم هذا السلوك، وطرق للتواصل الفعّال مع الطفل، وسنتطرق لبعض الأساليب في توجيه السلوك، بالإضافة إلى بعض الأمثلة التطبيقية حول توجيه سلوك الطفل.

 

المادة تتضمن تعريف السلوك الإيجابي والسلبي، وأسباب تغير سلوك الطفل، وكيفية معالجة السلوك بطرق مختلفة (القانون، الثواب، العقاب، معرفة نوع ذكاء الطفل)، والتعرف على الحاجات الأساسية للطفل وأثر إهمالها على سلوك الطفل.

 

3- كيف تستعد لاختبار الآيلتس؟

تاريخ البدء 10 فبراير

دورة مصغرة سريعة ستساعدك على معرفة اختبار الآيلتس، وكبفبة التجهيز له بقوة، كما ستتعرف على الطريقة الأنسب لتذاكر للآيلتس بحماس وبتركيز، وستتعرف على الأقسام الاربعة في الاختبار مع تكتيكاتها، بالإضافة للاستماع  لتجارب المتقدمين للاختبار ونصائحهم، كما ستتكون لديك فكرة أوضح عن الاختبار، وأقسامه، وأساليبه، وستتعلم تكتيكات مهمة لكل قسم من أقسام الاختبار.

 

4- مبادئ الاستثمار:

تاريخ البدء: 13 فبراير

ستتعلم في هذا المساق أهمية وكيفية الاستثمار وأدوات الاستثمار المختلفة، والمفاضلة بين العوائد والمخاطرة، وفهم الأسواق المالية، والاختلافات بين الأسهم والسندات، وكيفية الاستثمار في هذه الأدوات الاستثمارية، وفهم صناديق الاستثمار المشترك، وصناديق المؤشرات المتداولة، وكيفية بناء سياسة استثمارية، وكيفية إدارة الاستثمارات وبعض الأساليب التي تساعد في تقييم الاستثمارات.

 

5- إدارة المشاريع مترجمة من جامعة كاليفورنيا

تاريخ البدء: 15 فبراير

يجمع الكورس المقدم من جامعة كاليفورنيا المفاهيم الأساسية لإدارة الأعمال وقيادة الفرق، حيث سيساعدك على جعل بيئة العمل أفضل من خلال فهم مسؤوليات القائد.

وستتضح لك أهمية الدور الذي يلعبه كل من القائد والفريق في إدارة المشروع، وستتعرف على أهمية كلًا من الأدوات والتقنيات المتبعة في تطوير وتعزيز أداء الفريق، وبالطبع التعرف على مراحل دورة المشروع، كما ستتعلم كيفية تطبيق أفضل الممارسات لتطوير الكفاءات والقدرات في التخطيط للمشاريع، والتأكد من الحصول على أفضل النتائج،  ومعرفة كيفية مراقبة عملية سير البرنامج وتقييمه، وستتعلم أهمية التواصل الفعال مع أصحاب المصلحة لدعم المشروع و المساهمة بتوجيهه .

 

6- التعليم المدرسي:

دشنت منصة ادراك مجموعة من الدروس التعليمية للطلاب والمدرسين، تحت عنوان ” التعليم المدرسي “، وهي متاحة بشكل دائم، فلا يوجد لديها وقت للتسجيل ووقت للانتهاء، وحاليًا بدأت المنصة بتعليم الرياضات لكل من :

– الرياضيات للصف السابع / التاسع – سوريا.

– الرياضيات للصف الأول الاعدادي / الثالث الإعدادي – مصر.

– الرياضيات للصف السابع / التاسع – الأردن.

 

وتشمل الأعداد والعمليات، الجبر والأنماط والهندسة والقياس، والمثلثات، والإحصاء والاحتمالات وغيرها من فنون الرياضيات.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك