أحدث الدورات المجانية المتاحة أونلاين خلال شهر ديسمبر 2018

4 ديسمبر , 2018

تقدم لكم شبكة زدني أخر الدورات المجانية المتاحة أونلاين، كل ما عليك أن تسجل فيها، وتنتظر موعد البدء لتشارك في الدورة التي تناسبك.

1- الثورة العلمية: فهم جذور العلم الحديث

تاريخ بدء الدورة: 3 ديسمبر.

مدة الدورة: 3 أسابيع.

تعرف على الثورة العلمية في القرن السابع عشر ودورها في تشكيل العالم الغربي الحديث.

كيف أتى إلينا العلم؟ ما الذي يشكل العلم الحديث؟ كيف يرتبط العلم بالدين؟

للإجابة على هذه الأسئلة وأكثر في هذه الدورة، التي تسافر بك في الزمن إلى الثورة العلمية في القرن السابع عشر لاستكشاف جذور العلم الحديث. في هذه الدورة، سوف تستكشف تاريخ العلوم بشكل نقدي، وتعرف روايات عن كيفية تطور العلم. كما ستدرس أيضًا الأساليب العلمية الحديثة، والعلاقة بين العلم والدين والعلمانية، وإذا كنت تعمل في مجال العلوم، ستعرف أصول تخصصك.

2- فهم تخزين الطاقة: ثورة البطارية

تاريخ بدء الدورة: 3 ديسمبر.

مدة الدورة: 3 أسابيع.

استكشف عالم تخزين الطاقة وفهم دور البطاريات. فمع تزايد مصادر الطاقة من المصادر المتجددة، والطلب المتزايد على إمدادات الطاقة المستقرة، يحتاج العالم إلى تخزين مرن للطاقة. وقد تكون البطاريات هي الحل.

في هذه الدورة، سوف تتعلم عن تطبيقات تخزين الطاقة في مختلف القطاعات بما في ذلك النقل. وسوف تتعرف على فوائد استخدام تخزين طاقة البطارية للمنتجات الصناعية، مثل التعدين تحت الأرض. وسوف تكتشف أيضًا سلسلة الإمدادات لإنتاج البطارية.

3- مقدمة في علم النفس: الإحساس والإدراك

تاريخ بدء الدورة: 3 ديسمبر.

مدة الدورة: أسبوعان.

تعرّف على كيفية عمل أنظمتنا الحسية لمساعدتنا على إدراك العالم المحيط بنا والاستجابة له.

كيف تعمل أنظمة الحواس لدينا لمساعدتنا على فهم العالم وسلوك الآخرين من حولنا؟

ستعرف في هذه الدورة استكشاف الإدراك، وكيف تساعد حواسنا العقل على خلق العالم الذي نعيش فيه. سوف تستكشف أيضًا الاختلافات بين الإدراك والإحساس وكيفية عملهما مع الانتباه لتحديد ما ندركه في البيئة من حولنا.

4- الحياة المتطرفة: الميكروبات وتنوعها

تاريخ بدء الدورة: 6 ديسمبر

مدة الدورة: 4 أسابيع

الميكروبات في كل مكان! اكتشف شكل الحياة الميكروبية المتنوعة، وما تخبرنا به تسلسلاتها الجينية.

تتنوع الحياة على كوكبنا للغاية. وبينما يمكننا التعرف بسهولة على هذا التنوع في محيطنا اليومي، يمكننا رؤية عالم أكثر تنوعًا من الحياة عندما ننظر تحت المجهر، وهو عالم الكائنات الحية الدقيقة.

الكائنات الدقيقة موجودة في كل مكان، وعلى الرغم من أن بعضها يشتهر بأدواره في الأمراض التي تصيب البشر، فإن الكثيرين يلعبون أدوارًا هامة في الحفاظ على بيئتنا العالمية.

سوف نكتشف في هذه الدورة مدى تنوع الحياة على كوكبنا وننظر في المبادئ الأساسية التي تحكم التطور. سوف نتعلم أيضًا كيف يمكننا تصنيف الكائنات الحية.

5- تطور الاجتماعية البشرية: بحث عن أصل سلوكنا الاجتماعي

تاريخ بدء الدورة: 6 ديسمبر.

مدة الدورة: 6 أسابيع.

تعرف على أصول البشر، وعلم الأحياء الراقية، والدراسات العلمية للرئيسيات.

من خلال عملية التطور، طورت الحيوانات مميزاتها البيولوجية وثقافاتها بناءً على بيئاتها المحيطة. كيف نعيش حياتنا اليوم هو نتيجة مباشرة لخصائص طورها أسلافنا الرئيسيين أثناء تكيفهم مع البيئات الجديدة.

في علم الأحياء الراقية، من الضروري معرفة أنه لا يمكن الفصل بين التطور الثقافي والطبائع البيولوجية.

ستساعدك هذه الدورة على إعادة اكتشاف عملية التطور، وستقدم الدراسات التي أجراها باحثون في جامعة كيوتو باليابان عن علم الأحياء الراقية. واستنادًا إلى الأبحاث التي أجريت بعناية حول أنواع الرئيسيات، ستستكشف أصول البشر وتعرف أمثلة عن أوجه التشابه الشائعة بين البشر والرئيسيات غير البشرية.

6- التواصل بشأن الأعمال التجارية

تاريخ بدأ الدورة: 18 ديسمبر.

مدة الدورة: 3 أسابيع.

تعلم كيفية التواصل الفعال وبناء العلاقات المهنية من خلال أنواع التواصل المختلفة: وجهًا لوجه، المكتوب، وغير اللفظي.

التواصل بشأن الأعمال التجارية أمر حيوي ومهم للنجاح المهني. وستساعدك هذه الدورة في معرفة أسرار نجاح الأعمال من خلال فهم ثقافة مكان العمل. سوف تتعلم كيفية استخدام اللغة والاتصال غير الشفهي لنقل المعاني المشتركة في العلاقات المهنية وجهًا لوجه وكذلك عن بعد.

سوف تتعلم تقنيات مختلفة لتوضيح أفكار أعمالك بشكل فعال وموجز لمجموعة متنوعة من الجماهير، لتضمن أنهم فهموا حتى أكثر المصطلحات تعقيدًا.

7- فهم أينشتاين: النظرية النسبية الخاصة

تاريخ بدء الدورة: 10 ديسمبر.

مدة الدورة: 4 أسابيع.

سنسعى في هذه الدورة إلى فهم أينشتاين، مع التركيز بشكل خاص على النظرية النسبية الخاصة التي قدمها ألبرت أينشتاين، ككاتب براءات اختراع يبلغ من العمر ستة وعشرين عامًا ، في عام 1905. هدفنا هو أن نذهب بعيدًا عن الأسطورة، وإلى ما هو أبعد من الفهم الشعبي للنسبية من أجل الحصول على فهم أعمق لكل من شخصية أينشتاين والمفاهيم والتنبؤات والمفارقات الغريبة في نظريته.

10- التسويق الإلكتروني – إدارة الحملات الرقمية المدفوعة

تاريخ بدء الدورة: 9 ديسمبر.

مدة الدورة: 4 أسابيع.

التسويق الإلكتروني أصبح شيئًا لا يخفى على أي شخص في العصر الرقمي المتسارع الذي نعيشه، فطرق التسويق تغيرت وتطورت بشكل لم يسبق له مثيل، وقنوات التسويق الإلكتروني الحديثة تعددت بشكل لم يكن موجودًا من قبل، مع وجود العديد من المنصّات الإلكترونية التي يزورها مليارات البشر، فأصبح الوصول إليهم أوضح وأسهل من قبل.

في دورة التسويق الإلكتروني المجانية هذه، سنقوم بالتعرف على مفاهيم التسويق الرقمي، وكيف أحدث ثورة في عالم وطرق التسويق والإعلانات مع العدد الكبير من المنصات الرقمية التي أتاحت إمكانية الإعلان عليها والوصول لمن نريد بسهولة.

11- من هُنا نبدأ التحصيلي

تاريخ بدء الدورة: 1 ديسمبر.

مدة الدورة: 21 أسبوع.

دورة منظمة بطريقة علمية للاستعداد و التدريب على الاختبار التحصيلي ( رياضيات )، والخاص بطلاب و طالبات الصف الثالث الثانوي علمي، محاضرات أسبوعية تتناول قسم من أقسام هذا الاختبار المهم

(الجبر- الهندسة – حساب المثلثات – الاحتمالات و الإحصاء – التفاضل و التكامل)، أوراق عمل، و مهام و اختبارات مستمرة.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك