أحدث الدورات المجانية المتاحة أونلاين خلال شهر فبراير 2019

2 فبراير , 2019

تقدم لكم شبكة زدني أخر الدورات المجانية المتاحة أونلاين، كل ما عليك أن تسجل فيها، وتنتظر موعد البدء لتشارك في الدورة التي تناسبك.

أساسيات تعليم الأطفال لغتين

تاريخ بدء الدورة: 1 فبراير.

مدة الدورة: 4 أسابيع.

موضوع هذه المادة هو تعليم الأطفال لغتين، ما هي الأسس والاستراتيجيات العلمية لتعليم الأطفال لغتين.

تقدم هذه المادة مدخلًا عامًا لتعليم الأطفال لغتين في مرحلتي ما قبل المدرسة والمرحلة الابتدائية مع التركيز على تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال.

كما تُعرّف هذه المادة الوالدين والمدرسين بكيفية تعليم الأطفال لغتين في البيت والمدرسة، فوائد ومشكلات تعليم الأطفال لغتين. ويتعرف الوالدان والمدرسون أيضًا على أهم الاستراتيجيات والطرق لمساعدة أطفالهم تعلم لغتين، بالإضافة إلى استراتيجيات تعليم الحروف الإنجليزية وتعليم الأطفال أساسيات القراءة.

وبنهاية هذه المادة يكون الوالدان والمدرسون قد ألموا بأساسيات تعليم اللغة الثانية ليقيموا طريقتهم والاستراتيجيات التي يستخدمونها في تعليم أطفالهم لغتين.

تساؤل زمني: كيف نؤرخ تطور الإنسان؟

تاريخ بدء الدورة: 4 فبراير

مدة الدورة: أسبوعان

اكتشف الدور الذي تلعبه الحفريات البشرية في إعادة بناء التطور البشري: استكشف أمثلة من جميع أنحاء العالم. اكتشف تاريخ أسلافنا من خلال تحديد تاريخ الحفريات البشرية.

تتبع أصولك ونمّي فهمك للتطور البشري، مع هذه الدورة المقدمة من أفضل خبراء العالم في جامعة جريفيث. ستعرّفك هذه الدورة على تاريخ التطور البشري، وتناقش أهمية تأريخ الحفريات البشرية.

سوف تتعلم المبادئ الأساسية لتأريخ الحفريات البشرية، بما في ذلك الأساليب المستخدمة من قبل المتخصصين، ومعرفة لماذا لا تُعد هذه الأساليب موثوقة دائمًا.

اكتشاف جسيم الهيجز بوزون

تاريخ بدء الدورة: 4 فبراير.

مدة الدورة: 7 أسابيع.

هل ينبغي أن نتحمس بشأن اكتشاف الهيجز بوزون؟ اعرف المزيد عن فيزياء الجسيمات وعن طريقة فهمنا للكون.

إن اكتشاف جسيم أساسي جديد في مصادم الهادرونات الكبير في سيرن هو أحدث خطوة في سعي البشرية المحموم لمحاولة الإجابة على أحد أكثر الأسئلة المُلحّة في علم الفيزياء: لماذا تمتلك الجسيمات كتلة؟

كثيرًا ما يؤكد النجاح الذي حققته التجارب الحديثة تنبؤات العالم بيتر هيجز وآخرون قبل عقود ماضية، كما يقدم لمحة عن عالم من الفيزياء يتجاوز النموذج القياسي. وبينما يواصل البروفيسور بيتر هيجز دوره الملهم في كلية الفيزياء والفلك بجامعة إدنبرة، تستمر التجارب في مصادم الهادرونات الكبير في سيرن.

تقدم لك هذه الدورة المجانية الأدوات النظرية اللازمة لنعبر عن تقديرنا لهذا الاكتشاف، كما تقدم لك تعريف الجسيمات الأولية التي تم اكتشافها في أصغر المستويات على الإطلاق. بدءًا بالمفاهيم الأساسية في الميكانيكا الكلاسيكية، لتتعرف على القصة كاملة من خلال النسبية وميكانيكا الكمّ، وشرح القوى والمادة وتوحيد النظريات عن طريق استخدام أدوات الرياضيات المختلفة.

لماذا نشيخ بالعمر؟ تعرّف على الآليات الجزيئية للشيخوخة

تاريخ بدء الدورة: 4 فبراير.

مدة الدورة: 6 أسابيع.

لماذا نشيخ؟ هل هناك حدود لعمر الإنسان؟ هل يمكننا زيادة أعمارنا؟ اكتشف الإجابة عن هذه الأسئلة مع هذه الدورة المجانية.

لقد حيرت أسئلة مثل “لماذا” و “كيف” تحدث الشيخوخة البشرية منذ أن احتلت مكانتها في الكون. ومع ذلك، تزايد الاهتمام بدراسة متوسط عمر الإنسان ودراسة طول العمر والشيخوخة بعد أن تم التحكم في الأمراض المعدية بصورة أكبر، وتوفرت الإمدادات الغذائية لتصبح متاحة لأكبر قدر من سكان العالم.

سوف تدرس في هذه الدورة المجانية المفاهيم والنظريات الحالية للشيخوخة. سوف تتعرف على العمليات الجزيئية والخلوية التي تحدث في الشيخوخة. كما سوف تستكشف أنظمة الخلايا والنماذج الحيوانية والطرق التجريبية المتقدمة التي نستخدمها لدراسة الشيخوخة.

روائع الأدب العالمي

تاريخ بدء الدورة: 5 فبراير

مدة الدورة: 12 أسبوع

انطلق في رحلة عالمية لاستكشاف ماضي وحاضر ومستقبل الأدب العالمي.

تستكشف هذه الدورة كيف يعكس الكُتّاب الكبار عالمهم، وكيف تتحول أعمالهم عندما تتداخل مع المشهد الثقافي العالمي اليوم.

فلم ينشأ أي نوع من أنواع الأدب بمعزل عن الثقافات المحيطة به؛ فمنذ أولى المراحل، استكشفت الأعمال الأدبية العظيمة التوترات والصراعات والعلاقات بين الثقافات المجاورة، وكذلك المناطق الأكثر بعدًا في كثير من الأحيان.

مع التركيز بشكل خاص على الأعمال الأدبية التي تأخذ التجارب العميقة كموضوع رئيسي، سوف تستكشف هذه الدورة الأساليب الفنية المتنوعة التي حددها أكبر الكُتّاب في العالم لأنفسهم، مما يساعدنا على فهم الجذور العميقة للثقافات العالمية المترابطة اليوم.

تدريس الرياضيات بالتكنولوجيا

تاريخ بدء الدورة: 5 فبراير.

تعد التكنولوجيا عنصرًا أساسيًا في أماكن العمل اليوم، كما أنها مكون يتخلل كل مساحة في مجتمعنا. يمكن أن تكون التكنولوجيا أداة مفيدة تدعم مشاركة الطلاب في مادة الرياضيات وتعلمها. ستوفر هذه الدورة طرقًا مفيدة للمدرسين في كيفية استخدام التكنولوجيا لدعم تعلم الطلاب لمادة الرياضيات.

“لقد اخترنا هذه الأمراض لأنها تؤثر على أنظمة الجسم المختلفة، وتصيب عادةً عامة الناس. سنقوم بوصف كيف يعاني المرضى من هذا المرض، والطريقة المعتادة التي يعمل بها نظام الجسم، والنظر في كيفية تأثير المرض على وظائف الجسم، وكيف يمكن لطبيبك أن يهتم بصحتك بصورة أفضل”.

مقدمة في كتابة السيناريو

تاريخ بدء الدورة: 11 فبراير.

مدة الدورة: أسبوعان.

تستكشف هذه الدورة المفاهيم والمبادئ الأساسية المتضمّنة في عملية كتابة السيناريو.

تشكل النصوص السنيمائية نقطة البداية لأغلب الأفلام الدرامية، وهي العمل الرئيسي الذي تتدفق منه صناعة الأفلام الأخرى. تبدأ على مكتب كاتب السيناريو كل من الأفكار الرومانسية، والأفكار المرعبة، والمقولات التي لا تُنسى.

ستقدم لك هذه الدورة المجانية العناصر والمفاهيم الأساسية وراء كتابة سيناريو احترافي.

المحاسبة لغير المحاسبين

تاريخ بدء الدورة: 20 فبراير

مدة الدورة: 4 أسابيع

تعتبر المحاسبة من أهم العلوم الاجتماعية، التي لا تخلى شركة أو مؤسسة أو حكومة أو غيرها من استخدامها. ولعل فهم المحاسبة من منظور غير متخصص، يعتبر من أولوية أصحاب الشركات والمستثمرين وحتى الأفراد، لتحقيق الفهم اللازم لكيفية تدفق الأموال وإدارتها، مما يتيح أفضل كفاءة اقتصادية ممكنة.

صُمّم هذا المساق بهدف تزويد المتعلمين من غير المحاسبين والماليين المتخصصين بالمعرفة اللازمة لقراءة وفهم القوائم المالية المنشورة والمرفق بها الإفصاحات اللازمة. وسوف يتيح هذا أيضًا الفرصة لاستيعاب أهمية استخدام بعض المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

إدارة العلاقات مع العملاء

تاريخ بدأ الدورة: 21 فبراير.

مدة الدورة: 6 أسابيع.

تعلّم كيفية تطوير العلاقات مع العملاء من خلال فهم معمّق لمفاهيم إدارة علاقات العملاء وأفضل ممارساتها.

تساعد إدارة العلاقات مع العملاء الشركات على تنفيذ الاستراتيجيات والممارسات والتقنيات التي تهدف إلى الفوز والاحتفاظ بالعملاء بشكل ناجح. ستزودك هذه الدورة بأساسيات ومفاهيم إدارة العلاقات مع العملاء، بالإضافة لأفضل الممارسات حتى تتمكن من إتقانها بنجاح لتحقيق الربح على المدى الطويل.

كما ستتعلم كيفية التحول من علاقات العملاء قصيرة الأجل إلى العلاقات طويلة الأجل، كما ستفهم فوائد خلق علاقات قوية مع العملاء.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك