أحدث الدورات المجانية المتاحة أونلاين باللغة الإنجليزية لشهر أغسطس 2018

1 أغسطس , 2018

تقدم لكم شبكة زدني أخر الدورات المجانية المتاحة أونلاين، كل ما عليك أن تسجل فيها، وتنتظر موعد البدء لتشارك في الدورة التي تناسبك.

 

كيف تنجو على المريخ: العلم وراء استكشاف الإنسان للمريخ

تاريخ بدء الدورة: 6 أغسطس.
مدة الدورة: 4 أسابيع.

تعلم العلوم الأساسية اللازمة للبشر من أجل النجاة على كوكب المريخ.
لقد استحوذ كوكب المريخ على الخيال البشري منذ الحضارات الأولى؛ فهو الكوكب الأكثر استكشافًا في النظام الشمسي من قِبل الإنسان، ومن غير المرجح أن يتغير هذا الأمر.

الوصول إلى المريخ أمر سهل نسبيًا، أما البقاء والنجاة على سطحه فهو ما سيكون التحدي الحقيقي للإنسان.

ستقدم هذه الدورة المجانية المفاهيم العلمية الأساسية اللازمة للبشر من أجل البقاء على سطح كوكب المريخ، حيث لا يوجد هواء للتنفس، ولا ماء للشرب، ولا طعام للأكل.

كما ستدرس الدورة المهارات متعددة التخصصات، والتخطيط الدقيق اللازم للحفاظ على حياة الإنسان في مثل هذه البيئة العدائية. وستعرض لك دراسات الحالة والرؤى ووجهات النظر من كبار الخبراء في مجال الكيمياء والفلك والفيزياء والجيولوجيا المهارات الأساسية للعلوم وحل المشكلات التي يمكنك استخدامها في الحياة اليومية هناك.

 

أساسيات الموارد البشرية

تاريخ بدء الدورة: 6 أغسطس.
مدة الدورة: 5 أسابيع.

ستحصل على مقدمة لممارسة الموارد البشرية، وتطوير المهارات التي تحتاجها لتصبح متخصص في الموارد البشرية.

يعتني محترفو الموارد البشرية بأهم عنصر ذو قيمة في منظمات العمل وهم الأشخاص العاملون في المنظمة.
في هذه الدورة، ستحصل على مقدمة لممارسة الموارد البشرية، وتطوير المهارات التي تحتاجها كمتخصص في هذه الوظيفة.

وسوف تتعلم كيف تساعد الموارد البشرية المؤسسات في تحقيق أهداف العمل والأهداف الاستراتيجية.
وسوف تستكشف المبادئ الأساسية لتخطيط القوى العاملة، وتوظيف العاملين، والاحتفاظ بهم. أخيرًا، ستتعرف عن تقييم الأداء، وكيفية دعم الأشخاص لتحقيق أهدافهم.

 

مقدمة في اللغة الهولندية

تاريخ بدء الدورة: 13 أغسطس.
مدة الدورة: 3 أسابيع.

تعلم التحدث والكتابة وفهم أساسيات اللغة الهولندية.

هل تخطط لزيارة أو العمل أو الدراسة في هولندا قريبًا؟ هذه الدورة المجانية مثالية إذا كان لديك القليل من المعرفة باللغة الهولندية أو لا تعرفها مسبقًا، ولكنك ترغب في إتقان الأساسيات من أجل البقاء على قيد الحياة هناك.

حيث تستمر هذه الدورة على مدار ثلاثة أسابيع، مما يساعدك على:
تقديم نفسك والتعرف على المتعلمين الآخرين، والتحدث عن عائلتك وأصدقائك وعملك ودراستك،
وتجربة الحياة في هولندا.

 

تمويل الشركات

تاريخ بدء الدورة: 16 أغسطس.
مدة الدورة: 5 أسابيع.

تعلم الأفكار والمفاهيم والأدوات التي يستخدمها المديرون لاتخاذ القرارات المالية الصحيحة.

تنخرط منظمات الأعمال باستمرار في اتخاذ القرارات المالية المتعلقة بالتخطيط المالي والاستثمارات والمشتريات الرأسمالية، إلخ. حيث تلعب القرارات المالية الصحيحة دورًا حاسمًا في زيادة قيمة أعمال المؤسسة.

كيف نقدر الأصول؟ ما هو الاستثمار الجيد؟ هل ينتج مشروع ما قيمة مالية؟
تستهدف الدورة هذه القضايا لمساعدة المديرين على اتخاذ قرارات لتعزيز قيمة المؤسسة. ستتعرف على الدور الذي يلعبه تمويل الشركات في المؤسسة، والأدوات المستخدمة لتقييم مقترحات الاستثمار.

ستغطي الدورة الأدوات والتقنيات الشائعة الاستخدام التي تساعد المديرين على اتخاذ القرارات التي من شأنها أن تخلق قيمة لمنظماتهم، مثل القيمة الزمنية للنقود، وتكلفة الفرصة البديلة، وصافي القيمة الحالية، ومعدل العائد الداخلي.

إذا كنت مهتمًا بخلق قيمة لمؤسستك، فستكون هذه الدورة مناسبة لك.

 

رسومات الكمبيوتر

تاريخ بدء الدورة: 21 أغسطس.
مدة الدورة: 6 أسابيع.

تعلم كيفية إنشاء صور لمشاهد ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي مع تتبع واقعي للأشعة في هذه الدورة.

اليوم، تعتبر رسومات الكمبيوتر جزء أساسي من حياتنا، في الأفلام والألعاب، والتصميم بمساعدة الكمبيوتر، والمحاكاة الافتراضية، والتصوير المرئي، وحتى التصوير والمنتجات والكاميرات.

حيث تعلم هذه الدورة أساسيات رسومات الكمبيوتر، والتي تنطبق على جميع هذه المجالات.

 

العمل الجماعي والتعاون

تاريخ بدأ الدورة: 21 أغسطس.
مدة الدورة: 3 أسابيع.

تعلم العمل الجماعي ومهارات التعاون الضرورية لقيادة وبناء وتحفيز فرق العمل في المؤسسة.

في بيئة العمل الحالية، لا يعمل المتخصصون وحدهم، ونادرًا ما يعملون مع شخص واحد فقط. ففي كثير من الأحيان، نحن مطالبون بالعمل في مجموعات لوضع الاستراتيجيات، وتصميم الحلول، والتفاني، والتحفيز، والإدارة، والتنفيذ.

توفر لك هذه الدورة التعرف على مهارات الاتصال في مجال الأعمال، وتوسّع تلك المهارات لتوفير أساس لاتخاذ القرارات اللازمة، وبناء التوافق في الآراء، وحل المشكلات ضمن بيئة مجموعة العمل.

في هذه الدورة، سيقوم المتعلمون بتحليل وتقييم تجاربهم الخاصة في قيادة الفرق والمشاركة فيها، ويربطوا هذا بأمثلة من سوق العمل.

 

عمليات وأسواق صناعة النفط والغاز

تاريخ بدء الدورة: 15 أغسطس.
مدة الدورة: أسبوعان.

صناعة النفط والغاز لها تأثير هائل على جميع جوانب الحياة اليومية؛ حيث يقوم كل من الأفراد والشركات والحكومات الوطنية باتخاذ القرارات المالية والسياسية على أساس تكلفة واستخدام وتوافر هذين الموردين الطبيعيين.

تبحث هذه الدورة في أهم جانبين أساسيين في صناعة النفط والغاز، وهما العمليات والأسواق، وكل منها يتم تناوله كوحدة منفصلة في الدورة.

في وحدة العمليات، تقدم الدورة لمحة عامة عن إنتاج النفط والغاز، من الاستكشاف الأولي إلى النقل النهائي.

بينما تركز الوحدة الثانية على القوى التي تقود عمليات الصناعة وأسواق النفط والغاز، بما في ذلك تكلفة الآبار، والتأثيرات الموسمية على الأسعار، ودور احتياطيات النفط.

 

علم النفس في العمل

تاريخ بدء الدورة: 13 أغسطس.
مدة الدورة: 6 أسابيع.

نحن نقضي تقريبًا ما يصل إلى ثلث وقتنا في العمل. فمن الإنصاف القول إن العمل يعتبر جزء مهم للغاية من حياتنا. كيف نجد وظيفة تناسبنا؟ كيف ننجز عملنا بطريقة مثمرة؟ كيف نحافظ على دوافعنا ونستمر في العمل؟ كيف يمكننا إعداد العمل بشكل فعال لأشخاص آخرين؟

إذا كنت تفكر في بعض هذه الأسئلة على الأقل، فإن هذه الدورة مخصصة لك.

في هذه الدورة، ستتعلم كيفية استخدام علم النفس لفهم وتحسين حياة العمل الخاصة بك والآخرين من حولك. سوف نبحث في مجالات الموضوع الرئيسية في علم النفس في العمل، والتي تؤثر على أداء الناس ورفاههم في العمل، بما في ذلك: الفروق الفردية في الشخصية والقدرة المعرفية، الدافع في العمل، العمل بروح الفريق الواحد، القيادة، إعداد العمل، والصحة والسلامة المهنية؛ حيث تمنحك هذه المواضيع فهمًا واسعًا لعلم نفس العمل من منظور فردي ومن منظور جماعي أيضًا.

 

مهارات الإسعافات الأولية

تاريخ بدء الدورة: 10 أغسطس.
مدة الدورة: مستمرة.

يتعرض الناس إلى مخاطر كثيرة تؤدي إلى إصابات متعددة وقد تكون خطيرة، ومن هذه الإصابات: الجروح والحروق والكسور والخلع والتسمم والنزف والاختناق والغرق … الخ.

ولابد من أن يكون هناك أشخاص لديهم القدرة والمعرفة بكيفية القيام بالاسعافات الأولية اللازمة ريثما يحضر الطبيب، أو ينقل المصاب إلى المركز الصحي أو المشفى.

ومن هنا يأتي دور وأهمية تعلم مهارات الاسعافات الأولية في كيفية التعامل السليم مع الحالات الطارئة وذلك لهدفين أساسيين: الحفاظ علي حياة المصاب، ومنع حدوث المضاعفات.

وتعد مهارات الإسعافات الأولية من أهم المهارات التي يجب علي الجميع تعلمها وإجادتها، علمًا بأن الكثير من الدراسات والاحصائيات أكدت ارتفاع نسب الوفيات والمضاعفات في الحوادث والحالات الطارئة في مجتمع ما بسبب ضعف الإسعافات الأولية المقدمة للمصابين أثناء حدوث الاصابات.

 

تصميم الأزياء

تاريخ بدء الدورة: 29 أغسطس.
مدة الدورة: 4 أسابيع.

مهتمين بتصميم الأزياء؟ الخطوة الأولى تبدأ مع هذه الدورة؛ حيث أُعدت لتنمية قدرات المُتعلّمين وتأهيلهم مستقبلا للدخول إلى عالم تصميم الازياء؛ حيث تحفز الإبداع واكساب المهارة اللازمة لإتقان عمل مود بورد والرسم الخاص بتصميم الأزياء، بالإضافة إلى تغطية هذه الدورة لتاريخ عالم الأزياء وكيفية التنبؤ بصيحات الموضة والمهارات التقنية الخاصة مثل اساسيات البترون والخياطة اليدوية والآليّة.
وعند إكمال متطلبات هذا المساق ستتمكن من تكوين نظرة جديدة والحصول على المهارات والأدوات اللازمة لتحضير بورتفوليو لائق ومُحترف ليساعدك في شق طريق النجاح في عالم الأزياء.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك