أحدث المنح التعليمية والبرامج التثقيفية في أغسطس 2018

4 أغسطس , 2018

لم يضع الوقت أبدًا، كل ما عليك أن تتسلح وتثابر، وسواء تسعى لمنحة تعليمية لإكمال دراستك الجامعية أو منحة تثقيفه سياحةً وفائدة، هذا المقال سوف يفيدك.

 

أولًا: المنحة الدراسية الجامعية

1- منحة ماجستير جزئية في العلوم الرياضية  في أستراليا

آخر موعد للتقديم 31 ديسمبر 2018

 

تعلن جامعة Edith Cowan في أستراليا عن فتح باب التقديم للحصول على منحة ماجستير في العلوم الرياضية Exercise Science Industry. هذه المنحة الصناعية الحصرية مفتوحة للمندوبين الحاضرين بقوة في مؤتمرات دولية مختارة فقط، الذين يعتزمون دراسة درجة الماجستير في العلوم الرياضية (القوة والتكيف) في الجامعة. توفر المنحة تخفيضًا بنسبة 20٪ في الرسوم الدراسية طوال مدة الدورة.

 

2- منحة Oort لدراسة الماجستير في علوم الفلك بهولندا

آخر موعد للتقديم: 1 أكتوبر 2018

 

أعلنت جامعة Leiden تقديم منح Oort للطلاب من خارج هولندا لدراسة الماجستير، في علم الفلك أو الفيزياء، وحتى تتقدم لهذه المنحة عليك أن تكون حاصلًا على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها في علوم الفلك أو الفيزياء، ولديك الرغبة -كما سبق الذكر- في استكمال دراسة الماجستير بجامعة Leiden.

 

3- منح ماجستير في إدارة الأعمال ممولة جزئيًا في ألمانيا 2019

أخر موعد للتقديم 30 نوفمبر 2018

 

تعلن كلية  Otto Beisheim للإدارة في ألمانيا منحة في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل وبدوام جزئي، والذي سيتم تمويله على شكل تخفيض للرسوم الدراسية. بحيث يبدأ برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل في بداية كل من أبريل وسبتمبر من كل عام، فيما يبدأ برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بدوام جزئي في بداية شهر سبتمبر ويستمر لمدة 24 شهرًا، حيث يتم دمج المقررات الأساسية وكذلك دورات التركيز في وحدات مختلفة.

 

4- منح دكتوراه علم الفلك في المملكة المتحدة 2019

آخر موعد للتقديم 28 فبراير 2019

تقدم مؤسسة البستاني منحة دراسية لدرجة الدكتوراه في علم الفلك إلى الطلاب المتميزين من جميع أنحاء العالم، إلا أن الأولوية ستعطى للطلاب من الجنسية أو الأصول اللبنانية، والذين يجب أن يكون لديهم نتائج وخلفية أكاديمية ممتازة في مجال الفلك.

يحصل المتقدمون الناجحون على منحة دراسية تغطي جميع الرسوم الدراسية وأية رسوم جامعية أخرى، كما سيتم تغطية نفقات السفر والإقامة المتعلقة بفترة التدريب من قبل المؤسسة، ستمنح المنحة لمستحقيها خلال الفصل الدراسي الثاني بدءًا من شهر أبريل 2019.

 

5- زمالة الدكتورة رلى قواس البحثية للطالبات الأردنيات

قامت منظمة Forward Global Women  بإنشاء زمالة الدكتورة رلى قواس البحثية بالتعاون مع عائلة قواس، لتكريم وإحياء ذكرى الدكتورة رلى القواس الأكاديمية المرموقة والناشطة في مجال حقوق المرأة.

يجب على المتقدمات أن يكنّ خريجات أردنيات (ماجستير أو دكتوراه) من برنامج دراسات المرأة في عمان الذي ساعدت الدكتورة قواس في إطلاقه، كما يجب أن يكون لديهن شهادات ممتازة ويشترط إجادة اللغة الإنجليزية المكتوبة والمنطوقة، ومعرفة في الكتابة العلمية.

سوف تناقش FGW الموضوع المُقترح مع مقدمة الطلب، مع توفير الإشراف المستمر خلال مدة المشروع والمساعدة في وضع اللمسات الأخيرة على الورقة المقدمة. ستسعى أيضًا إلى نشر الورقة المقترحة إما كمقالة في مجلة دولية أو كفصل في كتاب تم تحريره، بالإضافة إلى دعم بمنحة تصل إلى 2,000 دولار.

 

 

ثانيًا المنح التثقيفية:

1- منحة ممولة بالكامل لمدة 5 أيام بدوله البحرين بالتعاون مع اليونيسكو

أخر موعد للتقديم 31 اغسطس 2018.

 

ينظم المركز العربي الإقليمي للتراث العالمي (ARC-WH) بالتعاون مع ICCROS International و IUCN برنامجًا لبناء القدرات للعاملين في التراث العالمي في المنطقة العربية. يهدف هذا البرنامج إلى بناء شبكة قوية من الخبراء من المنطقة العربية لمساعدة الدول العربية والهيئات الاستشارية وجميع أصحاب المصلحة في التراث العالمي في التنفيذ الفعال لاتفاقية التراث العالمي.

 

2- منحة كأس العالم 2018

آخر موعد للتقديم 10 أكتوبر 2018.

هذه المنحة عبارة عن مسابقة لكتابة مقال ثقافي حول تأثير وقوة الإعلام في العالم الحديث، وهي مقدمة من FIFA World Cup Live لتعليم الطلاب المتميزين.

يشترط في التقديم أن تتراوح عدد كلمات المقال من 1000 إلى 1200 كلمة، حول “تأثير وقوة الإعلام في العالم الحديث”، يكتب المقال باللغة الإنجليزية.

 

3- فرصة تدريب مدفوعة من الـ USAID في مجال الإرث الثقافي بالأردن:

يعلن مشروع استدامة الإرث الثقافي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID عن توفر فرصة تدريب مدفوعة الأجر للمهتمين بالتقديم من حديثي التخرج الشباب، حيث يبحث المشروع عن شخص ليتم تدريبه في مجال إدارة مصادر الإرث الثقافي والقيام ببعض الأعمال الميدانية وزيارة مواقع عمل المشروع.

تصل مدة التدريب إلى شهر واحد مكثف قد يتم تمديدها إلى شهرين إضافيين، بناءً على أداء المتدرب أثناء فترة التدريب.

لتكون مؤهلاً للحصول على فرصة التدريب، يجب أن تكون حديث التخرج من إحدى تخصصات الإدارة: إدارة مصادر الإرث الثقافي، أو السياحة، أو الاتصال، أو أي تخصص آخر ذي علاقة بالمشروع.

يحصل المتقدم الناجح على راتب شهري قدره 300 دولار أمريكي، بالإضافة إلى شهادة خبرة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بعد انتهاء فترة التدريب.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك