تساؤلات ما بعد إضراب المعلمين!!

22 سبتمبر , 2014

[[{“type”:”media”,”view_mode”:”media_large”,”fid”:”1641″,”attributes”:{“alt”:””,”class”:”media-image”,”height”:”322″,”typeof”:”foaf:Image”,”width”:”454″}}]]

ما بعد الإضراب… فك الإضراب من قبل نقابة المعلمين دون علم من تمثلهم "المعلمين"… دون علمهم و تحت رفض مطلبهم الذي يدعى علاوة الطبشورة!
عند نقاشي مع الكثيرين حول موضوع الإضراب و مع الوقوف معه أو ضده.
كان أغلب الناس يقولون لي " لا ندري لماذا يطالبون بالمال ،  لو طالبوا بلوح أبيض كان أفضل" أحقًا يعتقدون أن المعلمون يريدون علاوة من أجل استعمالهم الطبشورة؟

لا يدرون أن ما يقصده المعلمون أن يكون المعلم الذي في الميدان علاوة خاصة عن المعلم مثلًا الذي يعمل في الوزارة خلف مكتبة، أيعمل ذاك الموظف بالوزارة بنفس الطريقة و الجهد الذي يعمل بهما المعلم الذي يدخل على الصف؟ الذي يكون نصابة بما لا يقل عن 20 حصة أسبوعيًا؟ الذي يتعامل مع الأذكياء و المتوسطين و صعوبات التعلم؟ الذي يشرح باليوم مالا يقل عن أربعة حصص!
هل مطلب المعلمين بتحسين ما يدعى بالتأمين الصحي نُفذ؟ أم فقط وافقت عليه الوزارة من أجل إسكاتهم؟ و هل عاد المعلم للعمل بحماس؟ أم مازال مقهور من ما فعلته النقابة؟ و أي نقابة تلك التي تفعل ما لا يريده أعضائها؟
و لماذا وقف المواطنون الأردنيون ضد هذا الإضراب؟ لماذا فئة قليله جدًا من وقف معه! أم ذاك المعلم المسكين الذي فنا عمره بتخريج أجيال قادرة على بناء أوطان أصبح الآن لا يستحق شيء؟ و ماذا بعد ذلك؟ هل سيقام إضراب آخر أم سيسكت المعلمون عن حقوقهم؟!!

طالبة ثانوي

مدرسة حكومية

اضراب1.jpg


شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك