تعرف إلى أحدث الدورات المجانية المتاحة أونلاين لشهر أبريل 2019

1 أبريل , 2019

تقدم لكم شبكة زدني أحدث الدورات المجانية المتاحة أونلاين، كل ما عليك أن تسجل فيها، وتنتظر موعد البَدء لتشارك في الدورة التي تناسبك.

1- كيف تعمل أجهزة الكمبيوتر: إزالة الغموض عن الحوسبة

تاريخ بدء الدورة: 1 أبريل.

مدة الدورة: 4 أسابيع.

استكشف أساسيات علم الحوسبة، وهندسة الكمبيوتر، والمنطق الثنائي، ومعالجة البيانات، والدوائر، والكثير.

في هذه الدورة، ستكتسب فهمًا لكيفية عمل أجهزة الكمبيوتر بصورة أساسية.

كما ستكتشف بنية النظام، إلى جانب كيفية استخدام أجهزة الكمبيوتر للنظام الثنائي والمنطق.

2- Scoring Rubrics

تاريخ بدء الدورة: 1 أبريل

مدة الدورة: 4 أسابيع

برنامج تدريبي باللغة الإنجليزية يسعى لتطوير العملية التقويمية في التعليم عن طريق تطبيق قوائم التقويم (Rubrics)، ويقدم مادة أكاديمية ثرية توضح للعاملين بمجال التعليم أهمية قوائم التقويم وماهيتها وكيفية استخدامها مع شروح وأمثلة تطبيقية.

 

3- التدريب الرياضي (كيف تصبح مدربًا رياضيًّا)

تاريخ بدء الدورة: 1 أبريل.

مدة الدورة: 11 أسبوع.

تتناول هذه المادة التدريب الرياضي من الناحية الأكاديمية وربطه بالناحية الميدانية، لكي تساعد المهتمين بالمجال الرياضي من دارسين أو مدربين على إخراج برامج تدريبية مقننة وفقا للأسس العلمية السليمة، وَفقا لخطوات متدرجة بدءًا من أساسيات التدريب الرياضي وصولا لوضع برنامج تدريبي مقننٍ لتحقيق الحالة التدريبية للاعب، ومساعدة المدربين للاضطلاع على الوسائل والطرق التدريبية الحديثة كي تمكنهم من إعداد اللاعبين بشكل مثالي للوصول للأداء الرياضي الأمثل وتجنب الاحتراق والحمل الزائد.

4- إدارة الأداء المالي بفعالية مرحلة الانطلاقة

تاريخ بدء الدورة: 1 أبريل.

مدة الدورة: 8 أسابيع.

سيتطرق هذا البرنامج إلى تسليط الضوء على مزيج من المفاهيم والنظريات والمهارات في مجال الإدارة المالية، من خلال توضيح أقسام الإدارة المالية وأهميتها ودورها في أي منشأة.

وكذلك التعرف على مفهوم المحاسبة المالية، وما هو دورها في المنشأة؟ وعلاقتها بالإدارة المالية؟ وكيف تخدم مخرجات النظام المحاسبي (القوائم المالية) متخِذ القرار المالي سواء كان على المستوى التشغيلي أو الاستثماري أو التمويلي؟ وأيضًا سنتعرف على كيفية قراءة وتقويم وتحليل هذه القوائم المالية، التي تخدم جهات عدة بجانب الإدارة المالية مثل الشركاء والجهات الحكومية والمساهمين والموظفين.

5- حقوق المرأة في العالم العربي وطرق تمكينه

تاريخ بدء الدورة: 2 أبريل.

مدة الدورة: 6 أسابيع.

تهدف هذه الدورة إلى نشر مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص بين الجنسين، ونشر الوعي المطلوب ليتشارك المتعلمون في ثقافة المساواة في الفرص والنتائج بين كل من الرجل والمرأة ولتمكين المرأة في مجتمعاتنا العربية.

6- العلوم الأساسية: فهم التجارب

تاريخ بدء الدورة: 8 أبريل.

مدة الدورة: 4 أسابيع.

مقدمة حول المهارات القائمة على العلوم الأساسية من خلال تجارب بسيطة ومثيرة في مجال الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا.

في هذه الدورة العملية ستبدأ في التفكير كأحد العلماء، من خلال إجراء التجارب العلمية في المنزل.

سوف تستخلص الحمض النووي من الفاكهة، وتراقب التناضح في أثناء العمل، وتعرف كيف تتصرف السوائل المختلفة عند تجميدها.

وفي أثناء إجراء هذه التجارب ستقوم بتطوير مهارات علمية بما في ذلك الملاحظة والاحتفاظ بالسجلات وتحليل البيانات والتحكم في التجربة.

7- العلوم الأساسية: فهم الأرقام

تاريخ بدء الدورة: 8 أبريل.

مدة الدورة: 4 أسابيع.

تشرح هذه الدورة كيف يمكنك استخدام الأرقام لوصف العالم الطبيعي، وأن تدرك معنى كل شيء من الذرات إلى المحيطات؛ حيث ستساعدك هذه الدورة العملية على البدء في التفكير بصفتك عالِمًا، وذلك باستخدام الأرقام لوصف العالم الطبيعي وفهمه.

لن يصيبك الإحباط بسبب القيم المتوسطة أو النسب المئوية، كما ستتعلم أيضًا أن تحب الأرقام السلبية، سوف تفهم وتتحكم في الأرقام مثل العلماء، وستقدم لك هذه الدورة جميع المهارات الأساسية التي ستحتاجها لفهم الأرقام العلمية، وربطها بالعالم الحقيقي، وتبادل الاكتشافات مع المتعلمين الآخرين.

8- إدارة الأفراد

تاريخ بدء الدورة: 18 أبريل.

مدة الدورة: 6 أسابيع.

تعلم أن تكون مديرًا أفضل من خلال تطوير مهارات القيادة والاتصال اللازمة لتحويل المديرين إلى قادة فرق رائعين.

هل تطمح أن تكون مديرًا مثاليًّا؟ الهدف من هذه الدورة هو تسهيل عملية الانتقال لمديري الأشخاص المعينين حديثًا، وتحفيز وتوجيه الأشخاص الذين يتطلعون إلى أن يصبحوا كذلك.

9- أنشئ أول تطبيق iOS خاص بك

تاريخ بدء الدورة: 30 أبريل.

مدة الدورة: 8 أسابيع.

تعرَّف إلى كيفية البدء في تطوير التطبيقات وإنشاء أول تطبيق iOS.

سوف تتعلم في هذه الدورة الأدوات والتقنيات والمفاهيم اللازمة لإنشاء تطبيق iOS أساس، وذلك من نقطة الصفر، وستتعرف على لغة برمجة Swift، وكذلك كيفية استخدام أدوات مطور Apple لإنشاء التطبيقات.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك