صحيفة جزائرية تكشف عن فضيحة بجامعة الوادي

23 سبتمبر , 2014

[[{“type”:”media”,”view_mode”:”media_large”,”fid”:”1642″,”attributes”:{“alt”:””,”class”:”media-image”,”style”:”width: 322px; height: 258px;”,”typeof”:”foaf:Image”}}]]

نشرت صحيفة الخبر الجزائرية في عددها الصادر يوم الخميس تقريراً تحدثت فيه عن فضيحة تلاعب بنقاط التحضير الخاصة بشهادة الدكتوراه بجامعة الوادي، وعنونت الصحيفة " فضيحة تضخيم نقاط التحضير للدكتوراه تهز جامعة الوادي".

وجاء في التقرير أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتحت عن طريق إدارة جامعة الوادي تحقيقا إدارياً وبيداغوجيا معمقاً حول اتهامات و شكاوي مست عدداً من طلبة السنة الأولى (للماستر) بكلية الحقوق والعلوم السياسية، وصفها طلبة وأساتذة بفضيحة تزييف وتضخيم نقاط الامتحانات، بقصد تسهيل المرور المباشر لتحضير شهادة الدكتوراه.

كما ذكرت الصحيفة أنه حسب مصادر جامعية، أن من يقف وراء هذه الفضيحة أشخاص نافذون من داخل وخارج الجامعة، وأنها تستهدف تمكين بعض الطلبة على حساب أخرين من الحصول على نقاط مضخمة لحصد المراتب الأولى للنجاح في دفعتهم من أجل المرور مباشرة إلى تحضير شهادة الدكتوراه دون الخضوع للمسابقة أو أولوية ترتيب النجاح، ما أثار غضب العديد من الطلبة والأساتذة، كما تلقت الوزارة الوصية رسائل حول القضية، ما دعاها لطلب فتح تحقيق حول القضية.

وفي تصريح لذات الصحيفة أكد عميد جامعة الوادي وجود هذه القضية، مشيرا أنه فتح تحقيقاً معمقاً يقضي بإعادة تصحيح أوراق 40 طالباً في دفعة الماستر المذكورة. وأن الإدارة جمعت أوراق الإجابات كلها وأخفت أسماء أصحابها من الطلبة حتى لا تُعرَف هوياتهم، ثم وجهت نسخاً منها إلى هذه الجامعات في جامعة الوادي للضبط النهائي لصحة التنقيط. كما أوضح ذات المتحدث أنه ستسلط عقوبات صارمة ضد الأساتذة مضخمي النقاط إذا ثبت تورطهم في ذلك.

طالب جامعي

جامعة منتوري 2

سنة ثانية ليسانس تخصص علوم تسيير

جامعة الوادي.jpg


شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك