عوائل هندية تتسلق حائط المدرسة لمساعدة أبنائها بالغش في الإمتحانات

22 مارس , 2015

الغش في امتحانات المدرسة هو مشكلة هندية قديمة، ولكن الغش وصل مرحلة غير عادية في ولاية (بيهار) الشرقية عندما قام أقارب طلاب الصف العاشر بتسلق حائط مبنى أحد المدارس واستخدام النوافذ لتوصيل أوراق الغش للطلاب أثناء امتحاناتهم.

انتشرت العديد من الصور والفيديوهات يوم الخميس والتي تظهر أهالي وأصدقاء الطلاب وهم يتسلقون حائط المدرسة مثل فيلم (الرجل العنكبوت)، ووقف رجال الشرطة بالقرب من الحدث عاجزين عن فعل أي شيء لإيقافهم.

يعتبر الغش أمر اعتيادياً في المناطق الريفية من الهند والتي تختص بقلة الوظائف وقلة الفرص الجامعية وارتفاع المنافسة، ولكن منظر الأهالي الذين خاطروا بحياتهم بتسلق جدران المدرسة فاجأ العديد من الهنود.

ووفقا لقانون بيهار لمكافحة الغش، قامت المدرسة بفصل العديد من طلاب الصف الثاني عشر وتم احتجاز الأهالي لمدة شهر أيضاً.

يقوم العديد من الطلاب بترك المدرسة بسبب رسوبهم في الامتحانات الموحدة الصعبة للصف العاشر والثاني عشر.

ويقول خبراء التعليم بأن الغش هو أحد أعمق المشاكل التي تضر بنظام التعليم الهندي، إلى جانب مشاكل أخرى مثل غياب المعلمين والتركيز على التعليم الحفظي والبنية التحتية الغير ملائمة بالتعليم.

في دراسة حديثة صدرت عن مؤسسة (براثام) التعليمية أظهرت بأنه 48% من طلاب الصف الخامس فقط هم من يستطيعون قراءة كتاب الصف الثاني.

وأخبر وزير التعليم في (بيهار) الصحافيين: “بأنه وفقاً للعديد من التقارير التي تصلنا، فقد كانت هناك العديد من الشكاوي عن الغش الحاصل في عدد من الأماكن وبالأخص المناطق الريفية”. وأضاف “هل تظنون بأن المشكلة هذه هي مسؤولية الحكومة وحدها؟ هل من الممكن قيام الحكومة بردع هذه المشاكل من غير دعم الشعب؟ أخبروني ما الذي باستطاعة الحكومة فعله لإيقاف الغش إن لم يكن الأهالي والأقارب على استعداد للتعاون معنا”.

ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلي قامت السلطات بطرد ما يقارب 500 طالب من الامتحانات.

 المصدر: صحيفة واشنطن بوست



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك