قياسات الرأي العام واتخاذ القرار

4 مايو , 2014

[[{“type”:”media”,”view_mode”:”media_large”,”fid”:”1103″,”attributes”:{“alt”:””,”class”:”media-image”,”height”:”360″,”typeof”:”foaf:Image”,”width”:”480″}}]]

 

 

عقد مركز بحوث الرأي العام بكلية الإعلام جامعة القاهرة ندوة بعنوان " قياسات الرأي العام واتخاذ القرار" بحضور نخبة من الخبراء في مجال الإعلام والرأي العام وتأتي تلك الندوة ضمن سلسلة ندوات متخصصة التي تنظمها كلية الإعلام في إطار خدمة قضايا المجتمع.

عُقدت الندوة تحت رعاية عميد كلية الإعلام  أ.د. حسن عماد مكاوي وأدار الندوة  أ.د. عدلي رضا الأستاذ بكلية الإعلام والمتحدثون بالندوة هم : أ.د. عادل عبد الغفار الأستاذ بقسم الإذاعة والتلفزيون ,وأ.د. محمود يوسف الأستاذ بقسم العلاقات العامة ,و أ.د. خالد صلاح الدين مدير مركز بحوث الرأي العام , وذلك يوم الأربعاء 16 ابريل في تمام العاشرة صباحاً.

وأشتملت الندوة على عدة محاور أساسية وهي:
1-
الإشكاليات النظرية والمنهجية في قياسات الرأي العام وإستطلاعاته.. وتحدث فيه الدكتور عادل عبد الغفار.
2-
أهمية قياسات الرأي العام وأساليب وأدوات قياسات الرأي العام .. من قبل الدكتور محمود يوسف..
3-
أهمية قياسات الرأي العام في عملية صنع القرار.. من الدكتور خالد صلاح الدين.
4-
نشر قياسات الرأي العام وتأثيرها في مختلف إتجاهات الجمهور .. من قبل  الدكتور هشام عطية.

الندوة والحضور..
شارك في الندوة بحضورهم  باقة من الأساتذة والمعيدين بكلية الإعلام وكان في مقدمتهم الدكتورة هويدا منصور رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون والدكتور عادل فهمي أستاذ مساعد ومدرس مادة الرأي العام بالكلية. بالإضافة إلى حضور واضح للطلاب من مختلف الأقسام وباقة من المذيعين والإعلامين..
وكان لمداخلاتهم في الندوة من طرح أسئلة متخصصة بمجالاتهم وموضوع الندوةكما أثنت الدكتورة هويدا منصور رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون علي مقدمي الندوة وأكدت أنها جاءت في وقتها حيث أن مصر تعيش مرحلة ما قبل إنتخابات الرئاسة تلك المرحلة التي تكثر بها الإستطلاعات لمعرفة الرأي العام السائد في المجتمع تجاه المرشحين..
وأكد مدير مركز بحوث الرأي العام الدكتور خالد صلاح الدين على أهمية الوعي داخل المجتمع حتى تصبح هناك نخبة واعية ورأي عام ناضج صعب الإنقياد ..مبرراً ذلك بإرتفاع نسبة الأمية داخل المجتمع المصري .. وأختُتِمَتْ الندوة بكلمة شكر من مدير الندوة الدكتور عدلي رضا للسادة الضيوف والحضور الكريم والطلاب المشاركين وأكدوا على أنهم مستمرون في عقد تلك الندوات المتخصصة إنطلاقا من واجبهم نحو خدمة قضايا المجتمع ..

 

 

طالبة في جامعة القاهرة

تخصص إذاعة وتلفزيون
السنة الدراسيّة الثانية

100_3057.JPG


شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك